اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
أطول خط للقطارات الفائقة السرعة في العالم بالصين
أطول خط سكة حديد في العالم أطلقت الصين أول رحلة على أطول خط سكة حديد في العالم، حيث من المقرر أن تقطع القطارات مسافة تصل إلى 2298 من الكيلومترات بين بكين وقوانجتشو في ثماني ساعات تقريبا. وغادر أول قطار فائق السرعة العاصمة الصينية باتجاه قوانجشتو، وهي مدينة رئيسية في جنوب الصين، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء. ويختصر القطار، الذي يسير بسرعة يصل متوسطها إلى 300 كيلومتر في الساعة، الرحلة التي تستغرقها القطارات التقليدية في أكثر من 20 ساعة، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام رسمية.
وذكرت تقارير أنه بافتتاح خط بكين - قوانجتشو يصل طول خطوط السكك الحديدية للقطارات عالية السرعة في الصين بشكل إجمالي إلى أكثر من 9300 كيلومتر. ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية (شينخوا) عن مسؤولين في مؤسسة السكك الحديدية أن 155 زوجا من القطارات ستسير على ذلك الخط يوميا، أي قطار كل عشر دقائق في الاتجاهين.
ونقلت الوكالة عن تشو لي، مدير العلوم والتكنولوجيا في وزارة السكك الحديدية، القول: "افتتاح خط قطارات بكين قوانجتشو عالية السرعة يظهر أن شبكة السكك الحديدية عالية السرعة في الصين بدأت تتشكل". وقالت الوكالة إن البلاد تخطط لتوسيع شبكة القطارات عالية السرعة إلى نحو 120 ألف كيلو متر بحلول عام 2020 بما في ذلك أربعة خطوط رئيسية بين الشرق والغرب والشمال والجنوب.
وتواصل الصين التطوير السريع لخطوط القطارات عالية السرعة رغم حادث تصادم وقع بين قطارين من هذه النوعية مما أسفر عن مقتل 40 شخصا وإصابة 190 بالقرب ن مدينة ونزهو في تموز/يوليو 2011.
ويشكل دخول هذا الخط في الخدمة الفعلية مرحلة حاسمة في بناء شبكة القطارات الصينية. وكانت وكالة أنباء الصين الجديدة أوضحت أن السادس والعشرين من كانون الأول/ديسمبر اختير لأنه ذكرى مولد الزعيم الراحل ماو تسي تونغ الذي ولد في هذا اليوم عام 1893. وتشهد شبكة القطارات السريعة في الصين انتعاشا كبيرا منذ البدء بإنشائها في 2007 لتصبح حاليا أوسع شبكة في العالم.
تكنولوجيا و علوم | المصدر: ش.ع / ا.م (د.ب.أ، أ.ف.ب) | تاريخ النشر : الجمعة 28 ديسمبر 2012
أحدث الأخبار (تكنولوجيا و علوم)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com