اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
نص بيان استقالة 150 قياديًّا من حزب النور
استقالة من حزب النور أصدر نحو 150 قياديا بحزب النور، بيانا صحفيا منذ قليل، حددوا خلاله أسباب استقالاتهم من الحزب، اليوم الثلاثاء، وحصلت "بوابة الأهرام" على نص البيان، الذي تنشره كما هو.
وجاء البيان على النحور التالي:
بيان استقالة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وبعد.
إيمانا منا ويقينا بتوفيق الله تعالى وحمايته لهذا الشعب العظيم، الذي منّ الله عليه بثورة عظيمة هي ثورة الخامس والعشرين من يناير، التي أبهرت العالم كله.
وبعد مرور ما يقرب من العامين على هذه الثورة العظيمة رأينا كيف أن الأحداث والمواقف أثبتت كلها الحاجة إلى وجود مشروع حقيقي يوحد ولا يفرق، يبنى ولا يهدم، ويكون قادرا على تحقيق آمال المصريين جميعا في حياة حرة كريمة وعلى أساس من العدل والمساواة.
مشروع ينطلق من ثوابت الأمة وهويتها الوطنية متسقا مع ماضيه، مفتخرا به، متطلعا إلى غده ومستقبله بكل رحابة فكر واتساع رؤية، ويفتح الباب لكل وطني مخلص يرغب في خدمة أهله وبلده متجردا ومخلصا ومنفتحا على الجميع.
مشروع يدرك حاجات الشعب ويستمع إليها ويترجمها في برامج حقيقية تخدم جماهير الأمة وتخفف من آلامهم وتحقق آمالهم في حياة رغدة وعيش كريم وغد مملوء بالأمل.
ولما لم تتسع آليات الكيان، الذي شاركنا في تأسيسه وبنائه بكل حب ومودة وبشرنا به في كل شبر من ربوع هذا الوطن، قررنا أن نستقيل بهدوء ضاربين المثل ومقدمين الدرس للساحة السياسية في أننا أبناء الرؤية والمنهج السلفي إن لم نستطع أن نتفق فإننا نعرف كيف نختلف.
وكل ما نفعله إنما هو مساهمة في تصويب المسار حتى لا يتبدد العمر ويتخلف النصر عنا كتيار تعول عليه الأمة في الحفاظ على هويتها وتحقيق آمالها.
وبناء عليه فإننا نؤكد على جملة من الحقائق:
- أن هوية الأمة هي الأصل في بناء مستقبل واعد وأن مرجعية الشريعة هي الأساس، الذي يصوغ هذا المستقبل.
- أن الكيان الذي نصبو إلى إنشائه يعبر عن جميع أبناء الشعب المصري ويعتمد مبادئ العدالة والشورى وتكافؤ الفرص والشفافية والمحاسبة.
- نرى أن اختلافنا مع الآخرين هو اختلاف تنوع يثرى العمل ويقوى شوكة الوطن.
- أننا نكن كل الاحترام والتقدير والمودة لكل العاملين في الحقل الحزبي، وبخاصة إخواننا في حزب النور.
والله من وراء القصد وهو يهدى السبيل.
سياسة | المصدر: الأهرام | تاريخ النشر : الثلاثاء 25 ديسمبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com