اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
إخلاء سبيل صفوت الشريف بكفالة في قضية الكسب غير المشروع
صفوت الشريف قررت الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد خلف الله، الثلاثاء، إخلاء سبيل صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى السابق، بكفالة 50 ألف جنيه، لاتهامهه بالكسب غير المشروع واستغلال النفوذ في جني ثروات طائلة بطرق غير مشروعة، وذلك لتجاوزه فترة الحبس الاحتياطي المنصوص عليها فى القانون، وهي 18 شهرًا.
وكانت التحقيقات كشفت أن صفوت الشريف قام بتحقيق كسب غير مشروع مقداره 300 مليون جنيه، وكان سبيله في تحقيق ذلك الكسب هو استغلاله لمواقعه الوظيفية التي تولاها منذ كان رئيسًا للهيئة العامة للاستعلامات، مرورًا برئاسته لاتحاد الإذاعة والتليفزيون ووزيرًا للإعلام ورئيسًا لمجلس الشورى.
ودفع جميل سعيد، محامي المتهم، بتظلم لمحكمة استئناف القاهرة على قرار حبس موكله، وحددت المحكمة جلسة الثلاثاء، لنظر التظلم وقضت بقبوله.
وقال «سعيد» أمام المحكمة، إن موكله تجاوز فترة الحبس الاحتياطي، والتى تجاوزت 18 شهرًا، مضيفًا أن المتهم محبوس منذ 11 أبريل 2011، وأن صفوت الشريف حصل على حكم بالبراءة في قضية موقعة الجمل.
وأحال جهاز الكسب غير المشروع، صفوت الشريف، ونجليه «أشرف» و«إيهاب» لمحكمة الجنايات، لاتهامهم بالحصول 304 مليون و674 إلف جنيه، بطريقة كسب غير مشروع، واستغلالهم لسلطات وظيفة والدهما.
كان المستشار أحمد طلبة، رئيس هيئة الفحص والتحقيق بالجهاز، قد واجه «الشريف» خلال التحقيقات بعدد من التحريات التكميلية التي تلقاها الجهاز من هيئة الرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة، وأفادت بوجود ممتلكات للشريف وزوجته إقبال محمد حلبي، وأبنائه أشرف، وإيهاب، وإيمان فى الخارج، وأنها جاءت عن طريق استغلال النفوذ، وتحقيق ثروات بطرق غير مشروعة، وامتلاكهم العديد من العقارات والفيلات، بما لا يتناسب مع مصادر دخله المشروعة، وهو ما نفاه «الشريف»، مشيرًا إلى أنه كان يتقاضى راتبًا من القوات المسلحة، وأنه لا يملك في البنوك سوى 400 ألف جنيه، إلى جانب 2 مليون جنيه وديعة له ولزوجته.
وأكدت التحريات التكميلية تضخم ثروته وأسرته بطريقة غير مشروعة، وأن لديه فيلا تحمل رقم 21 بمنطقة لسان الوزراء في أبوسلطان، وشاليهاً بسيدى كرير لم يذكرهما فى إقرار ذمته المالية، وفيلا بمشروع ميراج سيتى بالتجمع الأول، وشقة بالخليفة المأمون، وأخرى بمصر الجديدة، وقطعة أرض بمركز خدمات الياسمين، ووحدتين سكنيتين بمشروع «هايسندا وايت»، وشقة بعمارات خلف العبور، و2860 سهماً بالدولار فى الشركة المصرية للأقمار الصناعية، و1060سهماً بالجنيه فى الشركة المصرية للاتصالات، و1331 سهما بالجنيه فى شركة مدينة الإنتاج الإعلامى، وأن زوجته تمتلك فيلا بمشروع ميراج سيتى بالتجمع الأول، وشاليهاً بمنطقة سرابيوم فى أبوسلطان، وقطعة إرض بالقاهرة الجديدة، وشققاً بقرية الدبلوماسيين ومارينا، وشققاً سكنية بمصر الجديدة والدقى والمهندسين.
سياسة | المصدر: المصري اليوم - أحمد المصري | تاريخ النشر : الثلاثاء 25 ديسمبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com