اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
يديعوت أحرونوت تنصح مايكل نبيل بعدم العودة إلى القاهرة
مايكل نبيل نصحت "سمدار بيري" محررة الشئون العربية في صحيفة "يديعوت أحرونوت" مايكل نبيل بعدم العودة إلى القاهرة من جديد، موضحة أن السبب في هذا هو إمكانية مضايقة المصريين له عقب زيارته التي وصفتها بـ"التاريخية والبطولية" إلى إسرائيل.
وقالت بيري في مقال لها بعنوان "المدون الذي تجرأ"، "نقدرك ونحبك في إسرائيل بسبب المدونة التي فتحتها بشجاعة في مصر وأعلنت فيها أنك رافض للتجنيد، وأنك لن تذهب إلى التدريب على الحرب ضد إسرائيل، وانهم لن يدفعوا بك لتحمل السلاح إلى سيناء، ذلك أن إسرائيل ليست هي العدو الحقيقي".
وزعمت بيري أنها عرفت منذ اللحظة الأولى أن الأمن المصري لن يترك مايكل نبيل وسيسعى لمضايقته، وهو ما حصل بالفعل حيث تم اعتقاله بعد الثورة بتهمة الإساءة إلى الجيش.
وشبهت بيري بما يمكن أن يحدث لـ"مايكل نبيل" بما حدث للكاتب علي سالم الذي تعرض لهجوم شرس وطرد من إتحاد الأدباء بعد زيارته إلى إسرائيل، قائلة "تكبد على سالم نبذا اجتماعيا واقتصاديا، وطرد بلا رحمة من اتحاد الكتاب، وبات محظورا تشغيله في المسرح بسبب خطيئة التطبيع مع إسرائيل، ومنذ ذلك الحين وجميع المصريين الذين يزورون إسرائيل باتوا مثل اللصوص ممن يسرقون المنازل في الليل".
سياسة | المصدر: الأهرام - معتز أحمد | تاريخ النشر : الثلاثاء 25 ديسمبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com