اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
أسباب اعتراض وكلاء النيابة على النائب العام
وكلاء النيابة تداول نشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للقاء أحد المحامين مع قناة الجزيرة أوضح فيه سبب رفض بعض وكلاء النيابة للنائب العام الجديد .
وقال أحد الأشخاص علي قناة الجزيرة: "أنا اسمي عصام محمد رياض, أعمل محامي, تقديرى جيد , دفعة 2003 , قدمت في النيابة ولم يتم قبولي, وتم قبول زميلي في نفس الدفعة, المستشار معتز عطاوية, ابن المستشار أسامة عطاوية اللي في التفتيش القضائي وجوهر اعتراض وكلاء النيابة متمثل في تلك النقطة".
وأضاف رياض: في الدستور الجديد, ابن المستشار لن يصبح مستشار؛ لأن الدستور الجديد كفل لأي شخص يرى أن آخر حصل على وظيفته بالواسطة أن يتظلم ويحصل عليها بدلا منه، وذلك هو سبب اعتراضهم , فإذا كانوا معترضين علي طريقة اختيار النائب العام , فليخبروني عن طريقة اختيارهم هم للعمل بالنيابة العامة ؟.
وأردف: من حق الرئيس تعيين النائب العام وفقا لقانون السلطة القضائية الحالي, في حين أن الدستور الجديد - الذي يرفضونه - كفل للمجلس الأعلى للقضاء حق ترشيح 3 قضاة لشغل منصب النائب العام ويختار الرئيس من بينهم.
وأكمل: طب تعالي نتكلم بالقانون بقي , قانون السلطة القضائية المادة 50 نصت علي تعيين 25% كل سنة من محامي الاستئناف والنقض كقضاة .. ليه مبيتعينوش ؟ ولا هما عينوا المستشارة تهاني الجبالي عشان صلتها بالسيدة سوزان مبارك ؟
وأضاف: في أزمتنا الشهيرة مع القضاة قال المستشار الزند إن المحامين بلطجية .. والآن يجلس السيد النقيب سامح عاشور معه على منصة واحدة , وذلك سببه أن أحد المحامين ضبط وهو يمتحن في الجامعة بدلا من نجله ,, ولذلك يقف مع النائب العام القديم .. إنها منظومة فساد متكاملة، بحسب تأكيده.
وأنهي كلامه قائلا : من أسباب وقوف سامح عاشور مع النائب العام القديم أن سيادة النقيب عليه مطالبة بــ 170 ألف جنيه في نيابة مصر القديمة في حين أن عنوانه بالمقطم وحصل على "إجابة" .. طب إزاي ؟!
سياسة | المصدر: المصريون - أحمد عادل شعبان | تاريخ النشر : الاثنين 24 ديسمبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com