اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
دور القهوة في التقليل من أمراض القلب والسكتات الدماغية
cafe نشرت دورية "نيو إنغلاند" الطبية نتيجة أبحاث أجراها علماء أمريكيون حول تأثير القهوة على صحة الإنسان، تؤكد ان شرب القهوة يومياً يقلل من تهديد الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية والعدوى، ويحد من خطر التعرض إلى إصابات شديدة في حالات العدوى والحوادث.
وقد خضع 400 ألف مسن لتجربة تمثلت بتناولهم أكثر من كوب قهوة في اليوم الواحد في غضون 4 سنوات، فاستنتج العلماء انهم كانوا أقل عرضة للوفاة من غيرهم الذين يشربون كميات أقل من القهوة أو الذين لا يتناولونها على الإطلاق.
ويرفق العلماء نتيجة دراستهم هذه بتحذير من التعامل معها بشكل غير صحيح، انطلاقاً من عدم توصل العلماء بعد إلى مكون القهوة الذي يلعب الدور المحوري في التقليل من خطر الإصابة بالأمراض.
وذكر العالم المشرف على البحث من المعهد الوطني للصحة في ولاية ميريلاند نيل فريدمان أن هناك تأثيرا للقهوة على المخ لذلك يحتمل أن تؤثر على صحة العظام.
وبدأ العلماء بحثهم من خلال دراسة العادات الغذائية وشرب القهوة لدى أشخاص تتراوح أعمارهم من 51 و70 عاماً، ابتداء من عام 1996، ومن ثم تتبع العلماء المشاركين في البحث والأمراض التي أصيبوا بها والأسباب التي أدت إلى وفاة بعضهم، كما أفادت صحيفة "القدس".
طب و صحة | المصدر: رورسيا اليوم | تاريخ النشر : الأربعاء 23 مايو 2012
أحدث الأخبار (طب و صحة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com