اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
حملة "لازم حازم" تدعم محمد مرسي في الانتخابات الرئاسية بمصر
hazim_mourssi استقر القرار النهائي لمديري حملة المرشح المستبعد حازم صلاح أبوإسماعيل على دعم مرشح الإخوان د. محمد مرسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، رغم أن أبوإسماعيل شخصياً أعلن تأييده للمرشح أبوالفتوح، بحسب ما كشف عنه مدير حملة "لازم حازم" الشيخ جمال صابر.
وكشف صابر في تصريحات صحافية أن الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل أبلغه بشكل شخصي بأنه يميل لدعم الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح في الانتخابات المقبلة.
وأضاف أن "أبوإسماعيل يرى في شخص أبوالفتوح أكثر وضوحاً في قضايا الحفاظ على الحقوق والحريات العامة، لكنه قرار شخصي ولا يلزم قواعده، وأنه يترك للناس حرية الاختيار بين مرسى وأبوالفتوح".
وبناءً على ذلك، أوضح الشيخ جمال صابر أن حملة "لازم حازم" قررت التصويت لصالح الدكتور محمد مرسي مرشح جماعة الإخوان المسلمين؛ نظراً لأنه الوحيد من مرشحي الرئاسة الحاليين الذى ينادي بتطبيق الشريعة الإسلامية.
وقال في سياق ذلك: "رغم علمنا بأن الشيخ حازم يميل إلى تأييد أبوالفتوح لكنني رأيت أنه ليس بوسعي أن أقدم أحداً على رجل قال أريد تطبيق الشريعة الإسلامية".
وطالب صابر الرئيس القادم أياً من كان بتطبيق الشريعة الإسلامية التي وصفها بـ"الأمن والأمان والاستقرار لكل المصريين بل والعالم أجمع". كما أكد ضرورة صيانة الحقوق والحريات فيما لا يخالف شرع الله عز وجل.
ويرى مراقبون أنه على المستوى المنهجي والفكري لا يرى السلفيون فرقاً كبيراً بين مرسي وأبوالفتوح، فكلاهما ابن لمدرسة واحدة، لكن انفتاح أبوالفتوح أكثر على الليبراليين والأقباط، فضلاً عن انتقاداته العلنية للسلفيين، تكون قد حسمت موقف القاعدة النضالية للمرشح السلفي "المستبعد" الشيح حازم صلاح أبوإسماعيل.
وكان أبوإسماعيل قال في أحد الدروس المسجدية مؤخراً إنه "لا يهمه اختيار رئيس يطبق الشريعة الإسلامية لأن الرئيس ليس منوطاً بذلك، بل إن البرلمان هو جهة الاختصاص في هذا الأمر"، وكشف أبوإسماعيل أنه "عاش مششتاً بين اختيار مرسي وأبوالفتوح".
سياسة | المصدر: العربية | تاريخ النشر : الثلاثاء 22 مايو 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com