اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
جبهة الإنقاذ الوطني تعلن مشاركتها في الاستفتاء
جبهة الإنقاذ الوطني أعلنت جبهة الإنقاذ الوطني، الأربعاء، مشاركتها في الاستفتاء على الاستفتاء على الدستور المقرر، السبت 15 ديسمبر، ودعت الشّعب المصري إلى التّصويت بـ«لا» للدستور الجديد.
وقالت جبهة الإنقاذ الوطني، في البيان الذي ألقاه حمدين صباحي، بمؤتمر صحفي، عُقد ظهر الأربعاء، إن «الجبهة» تطالب رئيس الجمهوريّة بتأجيل الاستفتاء على الدّستور لمدة شهرين وإجراء حوار توافقي.
وتمسكت الجبهة بحقها في وجود مندوب واحد لها على الأقل في كل لجنة انتخابية، مهددة بالانسحاب من المشاركة في الاستفتاء على الدستور، حال عدم الاستجابة لمطالبها.
وقالت جبهة الإنقاذ الوطني: «رفضنا تلبية دعوة الرئيس، لأننا حاولنا ذلك منذ 3 أسابيع وقدمنا للرئيس مشروعات واضحة لحل المشكلة، والذي أكد أن الدستور المصري سيكون دستور دولة مدنية وطنية حديثة، وأنه لن يسمح بتقديمه للاستفتاء دون توافق وطني، وهذا هو السبب في أننا نرفض لقاءه الآن».
وعلّق حمدين صباحي، حول البلاغات المقامة ضده والدكتور محمد البرادعي، والتهديدات التي تصل للدكتور محمد أبو الغار، عضو الجبهة، حسب قوله: «نرحب بأي بلاغات تقدم ضدنا وسنثبت أنها جميعا كيدية، ونحن لسنا عصبجية، وشعبنا يدافع عنّا، والتهديدات للدكتور أبو الغار يجب أن تواجه بقانون».
وأضاف: «التهديدات جزء من مناخ نحن ضده، وأدنّا العنف الذي مُورِس ضد متظاهري الاتحادية، والذي كان آخر شهدائنا فيه هو الصحفي الحسيني أبو ضيف، كما أدنّا الهجوم على مقار حزب الحرية والعدالة».
سياسة | المصدر: المصري اليوم - محمود خالد | تاريخ النشر : الأربعاء 12 ديسمبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com