اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
بدء استفتاء المصريين على الدستور بالخارج
بدء الاستفتاء بدأ في تمام الـ8 من صباح اليوم الأربعاء بالتوقيت المحلي لباكستان توافد المصريين على مقر السفارة المصرية بإسلام أباد للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد.
وقال السفير المصري سعيد هندام "ان عملية الاقتراع بدأت اليوم بنسبة إقبال محدودة"، منوها إلى أن عدد المواطنين المسجلين على قوائم الناخبين في اللجنة الفرعية بباكستان يبلغ 87 مواطنا.
وأضاف :"أن عملية الاقتراع ستستمر حتى الساعة الثامنة من مساء يوم السبت القادم بالتوقيت المحلي لباكستان، حيث ستقوم اللجنة الفرعية عقب ذلك بإجراءات فرز الأصوات".
وأكد "هندام" أن عملية الاقتراع تتم بالتصويت المباشر بالحضور الشخصي لمن له حق الاقتراع في اللجنة الفرعية بباكستان.
ونوه "هندام" الى أنه يجوز أيضا التصويت البريدي وفق القواعد المنصوص عليها في الصفحة الإليكترونية للجنة العليا للانتخابات، وذلك بموافاة اللجنة الفرعية في إسلام أباد بإقرار التصويت البريدي موقعا وصورة من الرقم القومي أو جواز السفر المميكن وكذا صورة من إثبات الاقامة في باكستان.
فيما توجه ابتداء من الساعة الـ8 من صباح اليوم آلاف المصريين بالكويت الى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على مسودة الدستور المصري الجديد سواء بـ " نعم أو لا " .
ووفقا لموقع اللجنة العليا للانتخابات يحق لـ 119 ألفا و234 ناخبا وناخبة من المصريين في الكويت المسجلين في آخر انتخابات رئاسية الإدلاء بأصواتهم والمشاركة في الاستفتاء على مواد الدستور الجديد.
وأكد السفير المصري لدى الكويت السفير عبدالكريم سليمان أن السفارة المصرية اتخذت جميع الاستعدادات لاستقبال المواطنين المصريين المسجلين للمشاركة في الاستفتاء على الدستور، حيث تم تركيب 11 جهاز باركود لمطابقة بيانات المسجلين للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء، كما تم تعزيز البعثة الديبلوماسية في الكويت بـ 25 موظفا من وزارة الخارجية للمساعدة في انجاز المهمة ، موضحا انه تم إعداد اللجنة الانتخابية بوضع الصناديق الزجاجية الشفافة وكل التجهيزات اللوجستية الأخرى.
بدأت السفارة المصرية في عمان صباح اليوم "الأربعاء" في استقبال المواطنين المقيمين بالمملكة للاستفتاء على الدستور ولمدة 4أيام.
ووصل عدد من قاموا بالاستفتاء على الدستور في الساعات الثلاث الأولى من بدء الاقتراع 43 مواطنا.. وذلك من إجمالي 3469 شخصا يحق لهم التصويت بالأردن .
وكانت السفارة قد بدأت في فتح اللجان بمقرها بالعاصمة الأردنية "عمان" لاستقبال من لهم حق التصويت سواء كان التصويت مباشرا أوبريديا اعتبارا من الساعة 8 صباحا الى 8 مساء ، كما يتم إتاحة استمارات التصويت علي موقع اللجنة العليا للانتخابات مع اتباع نفس نظام التصويت الذي جرى في الانتخابات التشريعية والرئاسية السابقة.
سياسة | المصدر: أ ش أ | تاريخ النشر : الأربعاء 12 ديسمبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com