اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح يدعو للتصويت برفض الدستور
أبو الفتوح دعا حزب "مصر القوية" بقيادة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح السابق لانتخابات الرئاسة بالتصويت بـ "لا" في الاستفتاء المقرر السبت المقبل على الدستور الجديد.
وقال الحزب في بيان له: إنه على الرغم من انزعاجه من طريقة تمرير مسودة الدستور، ووضع القوى السياسية تحت الأمر الواقع؛ إلا أن الحزب سيكثف بشكل فوري حملته الرافضة لمشروع الدستور الجديد".
وأكد أنه سيدعو جموع الشعب المصري للتصويت بـ"لا" على مشروع الدستور الجديد، مشيرا إلى أن المشروع لا يلبي مطالب ثورة الشعب المصري.
وأعرب الحزب عن تقديره لاستجابة الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، للضغوط الشعبية المطالبة بإلغاء الإعلان الدستوري الصادر بتاريخ 21 نوفمبر 2012.
ويأتِي هذا في وقت تشهد فيه الساحة المصرية جدلاً كبيرًا بشأن الدستور الجديد، حيث دعا كل من معارضي الرئيس المصري محمد مرسي ومؤيديه إلى تنظيم مظاهرات حاشدة الثلاثاء على خلفية الاستفتاء على مشروع الدستور.
وقالت جبهة الإنقاذ الوطني المصرية المعارضة: إنَّها ترفض إجراء الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد للبلاد، الذي دعا مرسي أن يجرى في الخامس عشر من الشهر الجاري.
وجاء في بيان للجبهة- عقب اجتماعها في مقر حزب الوفد- تلاه الناطق باسمها سامح عاشور: "تعلن (الجبهة) رفضها القاطع للقرارات الصادمة الصادرة عن رئيس الجمهورية" السبت.
واعتبر البيان القرارات "تحديًا صارخًا للملايين في مصر"، في إشارة إلى استبدال الرئيس محمد مرسي السبت الإعلان الدستوري بآخر، وتمسكه بتنظيم الاستفتاء على مشروع الدستور في موعده.
وأعلنت الجبهة: "رفضها الكامل للاستفتاء المقرر في 15 ديسمبر 2012"، وأكَّدت: "تمسكها برفض مشروع الدستور غير التوافقي بكل ما يحمله من عصف بالحقوق".
ودعت جبهة الإنقاذ الوطني إلى التظاهر "في ميادين العاصمة والمحافظات الثلاثاء، رفضًا لتجاهل الرئيس مطالبها المشروعة"، مشيدة "بموقف القضاة المشرف الوطني في دفاعه عن دولة القانون".
وفي المقابل دعا ائتلاف القوى الإسلامية، إلى تنظيم مليونيتين حاشدتين الثلاثاء أمام مسجدي رابعة العدوية وآل رشدان بمدينة نصر شرقي القاهرة وذلك لـ"تأييد الشرعية والرئيس المنتخب محمد مرسي"، وتحت عنوان "نعم للشرعية"، على أن تلتقي المليونيتان في موقع واحد يجري تحديده وفقًا لمقتضيات الحال.
ورحَّب الائتلاف في بيان صدر الأحد بما انتهى إليه الحوار المجتمعي الذي دعا إليه رئيس الجمهورية.. معلنًا تأييده للإعلان الدستوري الصادر عن الرئيس، الذي اعتبر "نزعًا لفتيل الأزمة التي تفاقمت في الآونة الأخيرة".
وأهاب الائتلاف في بيانه "بجميع المصريين أن يشاركوا في هذا الواجب الوطني بالإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على الدستور التوافقي الذي يمثل جميع أطياف المجتمع المصري".
سياسة | المصدر: الإسلام اليوم/ وكالات | تاريخ النشر : الاثنين 10 ديسمبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com