اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
هددت حركات ثورية بالتصعيد للإفراج عن معتقلي العباسية
معتقلي العباسية هددت 31 حركة شبابية وثورية بالتصعيد حتى ينال معتقلو العباسية وكل المعتقلين ظلمًا في سجون العسكر حريتهم دون قيد أو شرط وإلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين.

وأوضحت الحركات في بيان مشترك أن الإضراب التضامني الذي قام به عدد من الصحفيين والنشطاء منذ السبت الماضي شارك فيه نحو 400 شخص، منهم 86 سجينًا داخل سجن طره (الاستقبال) و40 معتقلاً مضربين عن الطعام والماء، و50 معتقلاً في سجن طره (المزرعة).

وأشارت إلى أن هناك بعض المضربين عن الطعام من المعتقلين قد بدأت حالتهم الصحية تتدهور، ومنهم حسين إبراهيم القباني، وهو متقدم في السن وسقط مغشيًّا عليه أثناء جلسة تجديد حبسه الأخيرة أمام النيابة العسكرية، وصبحي محمد حسن وهو مضرب منذ بداية حبسه في الرابع من مايو الحالي على خلفية أحداث العباسية.

وأكدت الحركات أن المعتقلين على خلفية أحداث العباسية قد أعلنوا عن اعتزام مجموعة منهم الإضراب عن الطعام بدايةً من يوم 25 مايو الحالي داخل سجن طره (تحقيق) في إطار تصعيد الإضراب من أجل الإفراج عن كل المعتقلين.

وشدد المضربون على أن الاستمرار في القبض على المتظاهرين وإحالتهم إلى المحاكمات العسكرية؛ هو "استمرار من المجلس العسكري على نفس نهج مبارك الذي لم يعرف طريقًا للتعامل مع معارضيه إلا من خلال سياسة الحديد والنار، التي انقلبت عليه مع قيام ثورة 25 يناير، والتي سوف تنقلب على المجلس العسكري عاجلاً أم آجلاً".
سياسة | المصدر: إخوان أون لاين - محمود حمدي | تاريخ النشر : الثلاثاء 22 مايو 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com