اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
القوى الإسلامية تودع شهداء الاتحادية في جنازة شعبية بالجامع الأزهر
الجامع الأزهر دعا ائتلاف القوى الإسلامية الشعب المصرى للمشاركة فى الجنازة الشعبية، لوداع شباب التيار الإسلامى الذين استشهدوا أمام قصر الاتحادية، وذلك اليوم بعد صلاة الجمعة بالجامع الأزهر .
وتقدم الائتلاف فى بيان أصدره مساء الخميس، بخالص التعازي للأمة والشعب المصرى فى استشهاد الشباب أمام قصر الاتحادية الذين سقطوا غيلة و غدرًا دفاعًا عن الشرعية واستقرار البلاد، سائلين الله تعالى أن يتغمدهم برحمته و أن يربط على قلوب آبائهم وأمهاتهم وزوجاتهم، وأن يتولى برعاية أبناءهم، وإذ يؤكد ائتلاف القوى الإسلامية على حرمة دماء جميع أبناء الشعب المصرى، وحرص جميع القوى الإسلامية على مختلف تياراتها وفصائلها على حقن الدماء وعصمة الأرواح والأموال، فإن الائتلاف يؤكد فى ذات الوقت أن الشهداء الذين سقطوا أمام مقر الاتحادية هم جميعًا من أبناء التيار الإسلامى .
ولفت البيان إلى أن هذه حقيقة تثبت أن أبناء التيار الإسلامى خرجوا دفاعًا عن الشرعية بطريقة حضارية سلمية، وأنهم لم يحملوا سلاحًا ولم يصوبوا رصاصًا ولم يلجئوا لعنف، على عكس ما نشرته بعض وسائل الإعلام فى صورة فجة لقلب الحقائق، فالتيار الإسلامى أحرص ما يكون على أمن الوطن و استقراره، والحفاظ على تماسك الصف الوطنى وسلامته .
وتثبت أيضا أن شهداء التيار الإسلامى قد اغتالتهم أياد آثمة مأجورة حرضتها ومولتها بعض الرموز التى لا تريد استقرار الوطن، ولا تحرص على سلامته .
ومن المقرر أن تقام منصة لإلقاء كلمات العزاء من منصة بشارع صلاح سالم، ويتحدث من عليها كل من د.جمال عبد الستار وكيل وزارة الأوقاف وأمين نقابة الدعاة، ود. محمد الصغير مستشار وزير الأوقاف، د.عبد الرحمن البر عميد كلية أصول الدين بالأزهر الشريف، د.محمد عبد المقصود النائب الثانى لرئيس الهيئة الشرعية، د. عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، د.جلال مرة آمين حزب النور والدعوة السلفية، د.محمد يسرى إبراهيم أمين عام الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، الشيخ نشأت أحمد الأمين المساعد للهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، الشيخ وحيد عبد السلام بالى عضو مجلس شورى العلماء، د.جمال عبد الرحمن أمين مجلس شورى العلماء، د.جمال عبد الهادى عضو الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، د.محمد هشام راغب عضو مجلس أمناء الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، د.صفوت عبد الغنى عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، م.ممدوح جابر عن حزب الأصالة، د.صفوت حجازى أمين مجلس أمناء الثورة، إضافة إلى لفيف من العلماء والدعاة والرموز السياسية والوطنية .
وقد وقع على البيان كل من الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، الدعوة السلفية، الجماعة الإسلامية، الإخوان المسلمون، رابطة علماء أهل السنة، مجلس أمناء الثورة، الجبهة السلفية، أحزاب النور، الحرية والعدالة، البناء والتنمية، وحزب الأصالة، وحزب الإصلاح.
سياسة | المصدر: الإسلام اليوم | تاريخ النشر : الجمعة 07 ديسمبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com