اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
محمود غزلان: الأزمة سببها الطمع بمنصب الرئاسة
محمود غزلان قال الدكتور محمود غزلان، المتحدث باسم جماعة الاخوان المسلمين لصحيفة "الشرق" السعودية، إن الأزمة في مصر سببها سعي البعض لإسقاط الرئيس محمد مرسى بأى ثمن والوصول إلى منصب الرئاسة بشكل غير شرعي، واتهم غزلان ما أسماه "الفريق الآخر" باستخدام البلطجة والعنف والإرهاب لأغراض سياسية.
وأوضح غزلان أن هناك اتحادًا بين مايسمى "جبهة الإنقاذ" والفلول، وعلى رأسهم المرشح الخاسر في الانتخابات الرئاسية "أحمد شفيق" وآخرون لإسقاط الرئيس "مرسي"، وتشويه صورة وشعبية التيار الإسلامى الذى فاز أعضاؤه بأغلبية مقاعد مجلسي الشعب والشوري ومنصب الرئيس، وقال غزلان "أقول للمصريين: احذروا" لأن هناك من يريد أن يقضي علي النظام الذي اخترتموه بمحض إرادتكم".
وأكد غزلان: "الفريق الآخر يريد إحراق البلاد لإسقاط النظام.. هم فشلوا في الانتخابات ويريدون الوصول لها بشكل غير شرعي"، وأضاف "الصراع في مصر سببه الطمع علي منصب الرئيس، وليس الدستور أو الديمقراطية"، متابعا "الكل يتواطأ لإسقاط الرئيس كرها في الاسلاميين".
وقال غزلان إن "ميدان الاتحادية ليس حكرا علي أحد.. هل يجوز أن يترك كل فصيل 20 فردًا في كل ميدان ويقول إنه ميدانه؟ هذا أمر غير مقبول" .
وأضاف غزلان "نحن نزلنا في كل الميادين، وكان ينزل معنا مخالفون لنا في الرأي، ولم تحدث أي اشتباكات"، وتابع "الميدان متاح للمتظاهرين جميعًا وكل فصيل له الحق في الوجود في أي مكان"، وقال غزلان: "لم نعتد على أحد.. المعارضون هربوا نهارا وعادوا ليلا برفقة البلطجية".
وقال غزلان "لا صحة لتنظيمنا أي مليونيات اليوم الجمعة.. نحن سنؤبن شهداءنا في الأزهر".
سياسة | المصدر: أ ش أ | تاريخ النشر : الجمعة 07 ديسمبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com