اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الحرب ضد الرئيس المنتخب يقودها الحاقدون والفاشلون
عبد الله الأشعل أكد الدكتور عبد الله الأشعل، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن ما يحدث حاليًّا مؤامرة تحاك ضد الوطن من الحاقدين والمرشحين الخاسرين في انتخابات الرئاسة وبعض أذناب النظام السابق وهذا الإعلام الفاسد.

وأوضح الأشعل- في منتدى الإستراتيجيات والسياسات البديلة بمركز إعداد القادة، مساء أمس- أن الرئيس يعلم تمام العلم كل هذه المخططات التي تحاك ضده، داعيًا الرئيس إلى الخروج إلى المواطنين وكشف هذه المخططات التي تقف بالمرصاد للدولة ومؤسسة الرئاسة، وتكون هناك مواجهه حازمة لأعداء الوطن.

وأكد: الرئيس له كامل الحق في إصدار الإعلان الدستوري الأخير؛ لأنه جاء تنفيذًا لمطالب الثوار وتحقيقًا لمطالب الثورة.

ودعا جموع المواطنين إلى الوقوف خلف الرئيس والدفاع عنه، مؤكدًا أنه سيكون أول المدافعين عن الرئيس ضد تلك المؤامرات؛ لأنه جاء عن طريق الصندوق ويجب ألا يترك الحكم إلا بالطريقة التي جاء بها.

وأكد أن الإعلام يستغل جهل الناس ويدس لهم السموم ويقدم معلومات خاطئة حول الدستور بدلاً من توعيتهم، مؤكدًا أنه لم يرّ مثيلاً للدستور المطروح على الشعب للاستفتاء عليه من بين كل الدساتير السابقة.

وقال إن هؤلاء الإعلاميين لا يعرفون شيئًا عن هذا الدستور ولم يقرءوه ولكنهم ينساقون وراء الأوهام التي يعتقدونها ويريدون هدم هذا البلد من خلال الحرب الطاغية التي يقومون بها بمساعدة المتربصين الذين يجب القضاء عليهم.

وأشار إلى أن ما يحدث من هجوم حاد على مؤسسة الرئاسة وجماعة الإخوان المسلمين دافعه الحقد من بعض الفاشلين الخاسرين الذين لا يمتلكون أي نضج سياسي ولا يعترفون بحقوق المواطنة، مؤكدًا أن جماعة الإخوان فصيل من المجتمع من حقهم تولي المناصب العامة كأي فرد في المجتمع.

وأوضح الأشعل أن الدكتور مرسي يؤسس لنظام يقوم ببناء المؤسسات الغائبة التي تحتاج إليها البلاد، مؤكدًا أن المطالبة بسحب الإعلان الدستوري الهدف منها هزيمة الرئيس سياسيًّا ثم الضغط عليه في كل قرار يقوم بإصداره.

ودعا الرئيس مرسي إلى اتخاذ موقفٍ سياسي من هذه المعارضة التي تجاوزت كل الخطوط، وأن يكشف حقيقة تجمع كل هذه الأطياف في هذا الوقت الحالي، محذرًا من مؤامرة دولية تحاك ضد الوطن من بعض الدول الغربية التي لا تريد نجاح الثورة المصرية.
سياسة | المصدر: إخوان أون لاين - محمد جابر ومدحت رمضان | تاريخ النشر : الأربعاء 05 ديسمبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com