اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
تأجيل قضية صبري نخنوخ إلى جلسة 5 يناير
نخنوخ أرجأت محكمة جنايات الإسكندرية اليوم الاثنين نظر قضية صبري حلمي نخنوخ المتهم فيها بحيازة أسلحة نارية ومواد مخدرة ومساعده محمد عبد الصادق عبد الستار إلى جلسة 5 يناير المقبل لسماع الشهود مع استمرار حبس المتهم.
عقدت المحكمة جلستها برئاسة المستشار محمد السيد عبد النبي وعضوية كل من المستشارين محمد عبد الشافي، ورشدي قاسم. كانت المحكمة قررت في جلستها المنعقدة في نوفمبر الماضي تأجيل القضية إلى جلسة اليوم لسماع شهود النفي، كما قررت ضم القضية رقم 8666 لسنة 2012 جنايات العامرية ثاني "والخاصة بواقعة تزييف ترخيص السلاح المضبوط في فيلا المتهم" إلى ملف القضية، وكذلك تكليف النيابة العامة بانتداب خبير للانتقال لنادي القضاة لبحث الكارنيه القضائي المزور باسم المتهم مع الموظف المختص.
واستمعت المحكمة خلال الجلسة الماضية إلى شهادة القيادي بحزب الحرية والعدالة محمدالبلتاجي، بشأن ما نسبه إليه دفاع المتهم صبري حلمي نخنوخ من التحريض ضده من أجل تصفية حسابات قديمة باعتبار المتهم محسوبًا على النظام السابق، كما سمحت لهيئة الدفاع عن المتهم باستجواب الشاهد.
ورفضت المحكمة كذلك طلب الدفاع بالاستماع إلى شهادة اللواء أحمد جمال الدين، وزير الداخلية لمقارنة شهادته بما أدلى به القيادي الإخواني، إلا أن الدفاع أكد أنه سيجدد طلب استدعاء الوزير ثانية خلال الجلسة التي كان من المفترض أن تعقد اليوم.
وجاء قرار الإحالة إلى المحكمة"، والذي أصدره المحامي العام لنيابات غرب الإسكندرية بحق المتهم بحيازة أسلحة دون ترخيص، وممارسة البلطجة، وحيازة خمور ومخدرات، فضلًا عن التزوير في محررات رسمية.
كانت مديرية أمن الإسكندرية ألقت القبض على صبري نخنوخ وعدد من الأشخاص بصحبته خلال تواجدهم بقصر يمتلكه بمنطقة الكينج مريوط بالمحافظة حيث أفادت الشرطة بضبط مجموعة من الأسلحة البيضاء والنارية والمخدرات وعدد من المسجلين، إلى جانب عدد من الحيوانات بحديقة القصر.
يذكر أن محكمة جنح العامرية ثان بالإسكندرية، أصدرت من قبل حكما بإخلاء سبيل 14 من المتهمين، بضمان محل إقامتهم عقب اتهامهم بـ"ممارسة أعمال البلطجة وتسهيل الدعارة"، بعد أن قامت مديرية أمن الإسكندرية بإلقاء القبض عليهم بقصر "نخنوخ".
سياسة | المصدر: أ ش أ | تاريخ النشر : الاثنين 03 ديسمبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com