اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
عقيد بالمخابرات يخطط لتنحية الرئيس مرسي
عقيد بالمخابرات قال محمد البلتاجي، القيادي بحزب الحرية والعدالة ، إنه تم إلقاء القبض على عقيد بجهاز المخابرات العامة في مدينة الإسكندرية (شمال غرب البلاد) السبت الماضي، وهو يوزّع أموالاً على المواطنين لحشدهم ضد الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي.
وذكر البلتاجي، في تصريحات لفضائية بي بي سي مساء أمس، أن الضابط المقبوض عليه "أحمد محمد حسين كامل الديب"، وجد بحوزته مسدسان بالإضافة إلى "بندقية خرطوش" في سيارته، وهو موجود الآن بقسم شرطة سيدي جابر في الإسكندرية.
وأضاف أن "هذا الضابط من رجال نائب الرئيس المصري السابق والمدير الأسبق لجهاز المخابرات العامة الراحل عمر سليمان، ويعمل بهدف إعادة النظام البائد".
وأشار البلتاجي إلى أن "مثل هذه المؤامرات هو ما أجبر الرئيس محمد مرسي على إصدار الإعلان الدستوري الجديد".
ولفت قيادي حزب الحرية والعدالة إلى أن "هناك مؤامرة على مصر من بقايا نظام السابق"، موضحًا أن "النائب العام المقال عبد المجيد محمود لم يستجب لأي من وقائع الفساد ضد رموز نظام مبارك".
وينص الإعلان على إقالة النائب العام وإعادة محاكمة المتهمين في قتل متظاهري ثورة 25 يناير/كانون الثاني إذا ظهرت أدلة جديدة، وتحصين قرارات الرئيس من الطعن أو الإلغاء حتى انتخاب برلمان جديد وإنجاز الدستور، وتحصين مجلس الشورى (الغرفة الثانية للبرلمان) والجمعية التأسيسية لوضع الدستور الجديد من الحل، وهو ما اعتبرته المعارضة تمهيدًا "لخلق ديكتاتور جديد"، فيما بررته الرئاسة وبعض مؤيديها بأنه "خطوة ثورية من أجل حماية مؤسسات الدولة من الحل وقطع الطريق أمام الفاسدين من بقايا النظام السابق".
سياسة | المصدر: المصريون | تاريخ النشر : الأربعاء 28 نوفمبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com