اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

شعارات احمد شفيق في ميدان التحرير

مصر لكل المصريين شهدت المظاهرات، التي نظّمتها قوى معارضة للرئيس المصري محمد مرسي بميدان التحرير، وسط القاهرة، مساء اليوم الثلاثاء، ترديد شعارات كان يرددها المرشح الرئاسي السابق أحمد شفيق والمحسوب على النظام السابق في حملته الانتخابية مثل "مصر لكل المصريين".

وأفاد مراسل وكالة الأناضول للأنباء في ميدان التحرير بأن شعار "مصر لكل المصريين " كان الأكثر ترددًا على لسان المتظاهرين في الميدان حيث جمع تحته معظم أطياف المتظاهرين.

والشعار نفسه ردده بالميدان أعضاء بجماعة "أنا أسف ياريس" المناصرة للرئيس السابق حسني مبارك والذين رفعوا أيضا لافتات تطالب برحيل الرئيس مرسي وتتهمه في الوقت نفسه بـ"الخيانة والعمالة".

وكان أنصار حملة شفيق الرئاسية، الذي يعد آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس السابق مبارك، علقوا الكثير من اللافتات أثناء الانتخابات الرئاسية الصيف الماضي تقول "لا يوجد شئ اسمه فلول.. مصر لكل المصريين".

وفي الوقت نفسه بات إقصاء الفلول، (الذي يطلق على من ينتمون للنظام السابق) مرفوضًا بشكل كبير في ميدان التحرير حيث أعلن نشطاء شباب من على المنصة الرئيسية بالميدان "انتهاء هذا التوصيف"، موضحين أن الشعب المصري الآن "إيد واحدة" بجميع شرائحه ضد حكم الإخوان المسلمين، على حد قولهم.

وبحسب مراسل الاناضول في قلب الميدان، فقد ردد المتحدثون على المنصة كلمات تؤكد على أنه لا مجال الآن لترديد وصف "فلول" على أحد وأن الهدف الآن التوحد في مواجهة الإخوان.

وتوافد عشرات الآلاف من المصريين المعارضين للإعلان الدستوري، الذي أصدره الرئيس مرسي، على ميدان التحرير، عصر اليوم وسط تزايد حدة الهتافات والشعارات المرفوعة والتي تطالب بعزل الرئيس والربط بينه وبين الرئيس السابق محمد حسني مبارك لتتجاوز بذلك الهتافات المطالبة بإلغاء الإعلان الدستوري.
سياسة | المصدر: الوسط - سراج الدين العجري | تاريخ النشر : الثلاثاء 27 نوفمبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com