اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
صحف بريطانيه: توقعات أن يكون الرئيس المقبل لمصر ''رئيسا إسلامياً''
مرسي وعبد المنعم ابو الفتوح اعتبرت صحيفة " فاينانشيال تايمز" البريطانية اليوم ''الاثنين''، أن أول انتخابات رئاسية حرة تشهدها مصر يومي ''الاربعاء'' و''الخميس'' القادمين ستكون بمثابة "لحظة فاصلة" ليس للمصريين فحسب بل لمستقبل منطقة الشرق الاوسط برمتها.
و أوضحت الصحيفة أن النتائج التي ستتمخض عن تلك الانتخابات سترسخ إلى أي مدى سترضخ الانظمة الاستبدادية البالية وتستسلم إلى النظام جديد .
وأشارت الصحيفة الى أن توقعات المصريين من الانتخابات تبدو عالية على نحو غير عادي، مما يجعل نزاهة تلك الانتخابات هى أمر محوري وذلك على الرغم من فترة عدم الاستقرار التي شهدتها البلاد في بعض الاوقات خلال الفترة الانتقالية .
وشددت "فاينانشيال تايمز" على ضرورة أن يتعاون الرئيس القادم لمصر الذي سيمثل جميع أطياف الشعب المصري مع ''البرلمان'' كي يضمن حكومة مستقرة .
في السياق ذاته، ذكرت صحيفة ال "إندبندنت " البريطانية، أن الخارطة الانتخابية في مصر والتي تضم ثلاثة عشر مرشحا يتقدمها ثلاثة مرشحين بارزين كل لديه ملامحه الخاصة وهم كل من: المرشح ''عمرو موسى'' والمرشح ''أبو الفتوح'' و''محمد مرسي'' مرشح جماعة الاخوان المسلمين مرجحة وصول اثنين منهم إلى الجولة الثانية من الانتخابات.
وقالت الصحيفة - في ختام تعليقها- ان الشعوب العربية تشعر الأن أنها بالفعل قد تمكنت من بلوغ الديمقراطية، فلم يعد رئيسهم القادم " هبة من العناية الالهية"أو ''زعيم'' يتعين على الوطن أن يدفع من دماء مواطنيه وأرواحهم من أجله" وأن رئيسهم القادم سيكون ''مواطنا عاديا'' يحاسب ويسأل وأنهم في نهاية المطاف سيختارون بحسب إدارتهم ووفق معتقداتهم الخاصة، مرجحة أن يكون الرئيس المقبل لمصر رئيسا إسلاميا يضمن مقاطعة تامة مع الماضي ويحمي مسيرة البلاد نحو الديمقراطية.
سياسة | المصدر: أ ش أ | تاريخ النشر : الاثنين 21 مايو 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com