اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الآلاف يشيعون شهيد الإخوان إسلام مسعود بدمنهور
إسلام مسعود شيع عشرات الآلاف من أبناء البحيرة ومدينة دمنهور من الإخوان المسلمين والقوى الإسلامية شهيد الإخوان إسلام مسعود الذي استشهد مساء أمس إثر محاولة عدد من البلطجية التابعين للتيار الشعبي وحزب الدستور اقتحام مقر الإخوان بدمنهور.

وردد المشيعون عددًا من الهتافات منها: "يا شهيد، نام وارتاح.. وإحنا نكمل الكفاح، الشعب يريد تطبيق القصاص، في سبيل الله قمنا نبتغي رفع اللواء.. لا لدنيا قد عملنا نحن للدين فداء، الله غايتنا والرسول قدوتنا والقران دستورنا والجهاد سبيلنا والموت في سبيل الله أسمى أمانينا".

وأدى الآلاف صلاة الجنازة بمسجد الهداية بدمنهور يتقدمهم د. عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة ومستشار رئيس الجمهورية د. محمد مرسي والمهندس أسامة سليمان أمين حزب الحرية والعدالة ولفيف من قيادات الإخوان المسلمين والدعوة السلفية وبعض رموز جبهة حماية الثورة و6 أبريل التي تبرأت من أحداث أمس.

وقال د. عصام العريان في كلمته على المقابر إن فقيد اليوم هو فقيد مصر كلها، موضحًا أن استشهاد الأخ إسلام مسعود تطبيق عملي لشعار الإخوان الذي علمنا إياه الإمام الشهيد حسن البنا "والموت في سبيل لله أسمى أمانينا".

وأكد ضرورة الحرص على القصاص العادل من المحرضين والبلطجية المنفذين لحادث أمس، مطالبًا الجميع بأن يكون شعارهم دعاء "حسبنا الله ونعم الوكيل" قولاًَ وعملاًَ في حياتهم، داعيًا الله الشهيد بالرحمة والمغفرة وأن يتقبله الله في الصالحين.

وعقب ذلك خرج الآلاف من المشيعين بمسيرة إلى مقر الإخوان بميدان الساعة؛ حيث السرادق الذي يقام فيه العزاء بالمكان الذي استشهد فيه وسط وجود أمني مكثف.
سياسة | المصدر: إخوان أون لاين - شريف عبد الرحمن | تاريخ النشر : الاثنين 26 نوفمبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com