اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
تفاصيل مبادرة حزب مصر القوية للخروج من الأزمة
مبادرة حزب مصر القوية أعلن حزب "مصر القوية" عن تفاصيل مبادرته للخروج من الأزمة الراهنة والتى شملت بندين تركزا حول مؤسسة الرئاسة، والقوى السياسية.
وطالبت المبادرة بأن يقوم رئيس الجمهورية بإلغاء الإعلان الدستوري المعلن عنه في 22 نوفمبر، ماعدا مادتي إبعاد النائب العام، وإعادة المحاكمات، وتعديل المادة الخاصة بتعيين النائب العام، بحيث توضع معايير محددة لتولي منصب النائب العام وأن يرشحه مجلس القضاء الأعلى وتصديق من رئيس الجمهورية.
كما تضمنت المبادرة الوقف الفوري من وزارة الداخلية لممارسات قمع المتظاهرين أو الاعتداء عليهم أو القبض عليهم، بغير وجه حق بما ينافي القانون وقواعد حقوق الإنسان، وإعادة هيكلة وزارة الداخلية، واستبعاد كل الضباط المتورطين في انتهاك حقوق الإنسان، والدعوة إلي حوار وطني جاد للتوافق حول الجمعية التأسيسية والدستور.
وفيما يتعلق بالقوى السياسية، شدد "مصر القوية" على ضرورة وقف كل مظاهر التصعيد والحشد علي الأرض سواء لرفض الإعلان أو تأييده، وكذلك الرفض الصريح لتدخل القوات المسلحة في الشأن السياسي، داعيًا جميع الأطراف المعنية بالتعاطي الإيجابي معها، وتنفيذها حفاظًا علي وحدة الأمة وصيانة للشرعية ودرءاً للفتنة.
سياسة | المصدر: الأهرام - أيمن حافظ | تاريخ النشر : الاثنين 26 نوفمبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com