اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
برشلونة يعادل رقم ريال مدريد القياسي في الليجا
برشلونة عادل نادي برشلونة الإسباني الرقم القياسي المسجل باسم غريمه ريال مدريد في الدوري الإسباني ، وذلك بتحقيق فوزه الثاني عشر من أصل ثلاثة عشر مباراة خاضها البلوجرانا في الدوري حتى الآن ,وهو الرقم الذي لم يقترب منه أحداً منذ موسم 1991-1992,والذي شهد تتويج البارسا بلقب الليجا بعد صراع مرير مع المرينجي وأتلتيكو مدريد !.

وحقق بذلك البلوجرانا أفضل بداية تاريخية له حيث فقد نقطتين فقط في مسيرته نحو إستعادة لقب الليجا من الريال .

وكأن التاريخ يعيد نفسه ,فقد سجل ريال مدريد نفس البداية موسم 1991-1992 , وكان قد فقد أيضاً نفس الرصيد من النقاط مع بداية الجولات الثلاثة عشر في الدوري الأسباني وكان ذلك في الأسبوع السادس في لقاء الكلاسيكو والذي إنتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

والغريب في الأمر أن موسم 1991-1992 شهد صراعاً ثلاثياً على لقب الليجا مع الدور الثاني ,عكس الدور الأول الذي كان صراعاً ثنائياً بين ناديي مدريد المرينجي وأتلتيكو ,حيث شهدت الأسابيع الخمسة الأولى من الليجا خسارة البلوجرانا لثلاثة لقاءات , في الوقت الذي كان يحصد فيه قطبي مدريد النقاط حصداً .

وأمام برشلونة فرصة كبيرة ليحقق رقماً قياسياً في الدوري الأسبوع القادم في الجولة الرابعة عشرة من الدوري الأسباني,إذا إستطاع الفوز على أتلتيكو بيلباو أول ديسمبر القادم علي ملعب الكامب نو , ليحقق رقماً عجز المرينجي في الوصول إليه لتعادله في الجولة الرابعة عشرة إيجابيا خارج أرضه أمام فريق سرقسطة ,بل وسقط في الجولة السادسة عشرة أمام مطارده آنذاك على قمة الدوري وفي ديربي مدريد بهدفين نظيفين على ملعب بسينتي كالديرون .

يذكر أنه رغم البداية السيئة لفريق البلوجرانا تحت قيادة المدير الفني الهولندي يوهان كرويف في موسم 1991-1992 , الا أنه نجح في بداية الدوري الثاني في هذا الموسم تحقيق الفوز في سبع مباريات متتالية مكنته من العودة لحلبة الصراع علي اللقب مع فريقي مدريد ,وحصد اللقب برصيد 55 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن المرينجي ,ونقطيتن عن أتلتيكو مدريد.
رياضة | المصدر: كوووره - محمد بكر | تاريخ النشر : الاثنين 26 نوفمبر 2012
أحدث الأخبار (رياضة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com