اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
المطالبة بحرمان القضاة المضربين عن العمل بالمحاكم من تقاضى مرتباتهم
المستشار زكريا قال المستشار زكريا عبدالعزيز، رئيس نادى القضاة الأسبق، تعليقا على تعليق العمل بالمحاكم، إنه دون الدخول فى المواد 120 وما بعدها من قانون العقوبات، التى تجرم الإضراب والامتناع عن العمل، ودون الدخول فى الواجبين الوظيفى والقومى، أذكر القضاة المضربين بالقاعدة القانونية التى يعرفها جموع القضاة، وهى:"الأجر لقاء أو مقابل العمل".
دعا المستشار زكريا خلال تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام" كل قاضٍ قرر تعليق العمل بالمحاكم، والذى قرر الإضراب عن العمل أو الذى يتغيب عنه ألا يطالب بأجر مادى.
طالب المستشار زكرياعبد العزيز، المجلس الأعلى للقضاء، بحرمان هؤلاء القضاة من جميع المبالغ المالية التى يتقاضوها زيادة عن الأجر الأساسى، والتى أوضح أنها تمثل للقاضى 80% من مرتبه، والتى تتمثل فى البدل، والإضافى، وبدل الإنجاز للجهود غير العادية، بأنه لا يجوز صرفها مادام القاضى امتنع عن العمل.
وجه المستشار زكريا عبد العزيز، حديثه للقضاة المضربين عن العمل ، قائلا:" أيها القاضى أنت أولىّ بتطبيق القانون على نفسك، قبل أن تطبقه على الآخرين، فإذا تغيبت فلا تطالب بمرتبك".
ناشد المستشار زكريا عبد العزيز خلال حديثه لـ"بوابة الأهرام"، وزير العدل، ومجلس القضاء الأعلى، بحرمان الذين امتنعوا عن العمل بالمحاكم هذه الأيام من الإشراف على الاستفتاء على الدستور الجديد، وكذلك حرمانهم من الإشراف على الانتخابات البرلمانية المقبلة، وذلك لمدة خمس سنوات مقبلة.
أكد المستشار زكريا عبد العزيز أن بدل إشراف القضاة التى يتقضونها بعد إشرافهم على أى انتخابات تجريها البلاد، سواء برلمانية أو رئاسية أو أي استفتاءات تجرى، يعادل هذا البدل مبالغ كبيرة، يجب حرمان من دعوا وقاموا بتعليق العمل فى المحاكم منها.
سياسة | المصدر: الأهرام - وسام عبد العليم | تاريخ النشر : الأحد 25 نوفمبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com