اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

إجراءات مشددة لجميع المدارس للالتزام بالزي المدرسي

الزي المدرسي أكدت الدكتورة مني الجرف رئيس جهاز حماية المنافسة أن وزارة التربية والتعليم أصدرت توجيهات مشددة لجميع الإدارات التعليمية والمدارس والمدارس الخاصة التابعة لها بجميع أنواعها‏(‏ عربي لغات ـ مدارس ذات طبيعة خاصة‏).
بضرورة الالتزام بقانون حماية المنافسة في موضوع الزي المدرسي, من خلال تحديد مواصفات الزي بمعرفة إدارة المدرسة واثباتها في اللائحة الداخلية للمدرسة, علي ألا يتم تغيير هذه المواصفات قبل مرور ثلاث سنوات علي الأقل, وأن يتم التعديل ابتداء من الصف الأول من كل مرحلة, ولا يتم بيع هذا الزي داخل سور المدرسة ويتم شراؤه بمعرفة أولياء الأمور دون تدخل من إدارة المدرسة.
وأشارت الجرف إلي أن التعليمات أكدت عدم إلزام ولي الأمر بشراء الزي من مكان محدد أو مورد محدد, بل يتم تحديد الزي فقط دون التقيد بوضع علامة مميزة أو ألوان متداخلة أو ما شابه ذلك. الأمر الذي قد يكون من شأنه أن يجبر ولي الأمر علي شراء الزي المدرسي من مكان محدد, علي أن يتم نشر التعليمات المشار إليها في مكان ظاهر داخل الإدارات التعليمية والمدارس الخاصة بجميع أنواعها, موضحة أنه في حالة مخالفة التعليمات المشار إليها سيتم اتخاذ اجراءات رادعة في مواجهة المخالف من قبل وزارة التربية والتعليم وجهاز حماية المنافسة.
سياسة | المصدر: الأهرام - وفاء البرادعي | تاريخ النشر : الثلاثاء 20 نوفمبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com