اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
أردوغان‏ :‏ مصر ستحقق التنمية للمنطقة كلها
قنديل واردوغان خلال منتدي الأعمال المصري ـ التركي الذي شهده رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء التركي‏,‏ قال الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء‏:‏ إن الحكومة المصرية تحترم كل العقود المبرمة‏.
وتعمل علي تعديل التشريعات, وعدم زيادة الضرائب, وتسعي لزيادة معدل النمو الاقتصادي إلي4% بنهاية العام الحالي, وأن الحكومة تخصص762 مليار جنيه للاستثمار.
وأشاد قنديل بدور الحكومة التركية في الوقوف بجوار مصر, وتوقيع خط ائتماني بمليار دولار, وبرغم أن التبادل التجاري وصل إلي خمسة مليارات دولار, فإن هذه النسبة لا تمثل حجم العلاقات بين البلدين, ودعا رجال الأعمال الأتراك لزيادة الاستثمار وعدم مغادرة البلاد, لأن مصر بلدهم الثاني, مشيرا إلي أن السوق المحلية المصرية سوق رائدة للاستثمار.
ومن جهته, قال رجب طيب أردوغان ـ في المنتدي الذي حضره200 من رجال الأعمال الأتراك ـ إنه آن الأوان لإزالة الحدود الاصطناعية, مشيرا إلي عمق العلاقات المشتركة, وأن الربيع سيظل ولن يتحول إلي خريف, وأن الشعب المصري عندما يحقق أهداف ثورته سينعكس ذلك بالإيجاب, مؤكدا أن تركيا ستظل بجانب مصر, وأن المرحلة التي تمر بها مصر تهم المنطقة والعالم الإسلامي, فإذا نجحت مصر فسيحسب ذلك للعالم الإسلامي, موضحا أن بعض الإدارات والنظم قد تنزعج, ولكن الشعوب لها إرادتها.
وقال: إن بلاده عاشت الظروف والآلام نفسها التي عاشتها مصر, ومصر ستولد من جديد وستحقق التنمية في المنطقة كلها, مشيرا إلي أن تركيا استطاعت أن تحقق117 مليار دولار من العملة الأجنبية, وأصبحت من ضمن أكبر البلدان عالميا في السياحة.
وقال: إنه تم التوقيع علي27 اتفاقية خلال زيارته مصر في مختلف المجالات.
وكشف حاتم صالح وزير التجارة والصناعة عن أن منطقة التجارة الحرة بين البلدين بدأت الدخول لحيز التنفيذ, وأكد حرص الحكومة علي تحسين مناخ أداء الاستثمار والمستثمرين, حيث اتخذت العديد من الخطوات لإزالة العوائق وإيجاد مناخ صحي استثماري, وتعديل قانون الاستثمار للسماح بعقد التسويات للتعاقدات السابقة, بحيث لا تتأثر التعاقدات بأي أحداث جرت بعد الثورة, وفتحت مجال التصالح مع رجال الأعمال الذين أقيمت ضدهم دعاوي جنائية.
ومن جهته, أوضح الدكور طارق وفيق وزير الإسكان أن الوزارة أوشكت علي الانتهاء من وضع وثيقة سياسات الإسكان التي تركز علي الإسكان لمحدودي الدخل, ومن المقرر طرح72 ألف وحدة سكنية خلال الشهر المقبل, وأن خطة وزارته ستركز علي إقامة المشروعات لمحدودي الدخل, ومنح الدعم مباشرة للمواطن.
سياسة | المصدر: الأهرام ـ سحر زهران ومحمد حماد | تاريخ النشر : الاثنين 19 نوفمبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com