اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الرضاعة الطبيعية تحمي الأم من خطر تطور سكري الحمل
الرضاعة الطبيعية أوصى المعهد الألماني لأبحاث السكري النساء المصابات بسكري الحمل بضرورة إرضاع أطفالهن رضاعة طبيعية طوال ثلاثة أشهر كاملة على أقل تقدير, حيث إن الرضاعة الطبيعية قد تسهم في الحد من خطر تطور المرض إلى الإصابة بالسكري من النوع الثاني فيما بعد بنسبة تصل إلى 40%.
وقد استند المعهد التابع لمركز هيلمهولتس بمدينة ميونيخ الألمانية في ذلك إلى نتائج دراسة حديثة، أثبتت أن نصف النساء المصابات بسكري الحمل يواجهن خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني خلال العشر سنوات الأولى بعد الولادة، حتى وإن عادت نسب السكر بالدم لديهن إلى معدلاتها الطبيعية بعد انتهاء فترة الحمل.
أما عن السبب الذي يرجع إليه فاعلية الرضاعة في حماية النساء من هذا الخطر، فلا يزال قيد البحث, بينما تحقق العلماء من مدى أهمية طول مدة الرضاعة بهذا الأمر, حيث يُمكن للمرأة، التي تُرضع طلفها لمدة تزيد على ثلاثة أشهر، حماية نفسها من هذا الخطر. وستتمتع الرضاعة بتأثير أكبر على الأم إذا ما اعتمدت في إطعام طفلها خلال هذه المدة على لبنها فحسب.
وأضاف العلماء أنه حتى إذا لم تحول الرضاعة الطبيعية دون إصابة الأم بمرض السكري من النوع الثاني بشكل تام، فإنها تؤجل خطر الإصابة لمدة تصل إلى عشر سنوات في المتوسط.
طب و صحة | المصدر: الألمانية | تاريخ النشر : الاثنين 19 نوفمبر 2012
أحدث الأخبار (طب و صحة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com