اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الفريق شفيق يسحب جميع أرصدته من بنوك مصر
الفريق شفيق كشفت مصادر قضائية عن سحب الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي السابق، جميع أرصدته بالبنوك المصرية في أكتوبر الماضي.
وأوضحت المصادر أن التحقيقات الجارية حاليا توصلت لقيام المرشح الرئاسي السابق بكسر جميع شهادات الادخار الخاصة به بالبنك الأهلي المصري فرع الرحاب بتاريخ ١٥ أكتوبر ٢٠١٢، البالغة قيمتها مليونا و٦٠٠ ألف جنيه، عبارة عن شهادات ادخار بلاتينية وخماسية، وإيداع قيمتها لحسابه الجاري في ذات البنك، الذي كان يحوي ١٢٠ ألف جنيه، ثم قيامه بتحرير شيك مصرفي بإجمالي قيمة المبلغ لصالح أحد الأشخاص قام بدوره بـ«تظهير» الشيك لآخر، قام بدوره في ١٧ أكتوبر الماضي بصرف قيمة الشيك من البنك.
وأفادت التحقيقات بحصول «شفيق» خلال فترة عمله وزيرًا على مبالغ مالية تقدر بمليون ونصف المليون جنيه كراتب وحوافز وبدلات ولجان، بالإضافة إلى مبلغ مليون و٧٨٩ ألف جنيه كحوافز من رئاسة الوزراء حتى مارس ٢٠١١.
وأظهرت التحقيقات تملك «شفيق» لعشرات الشقق والعقارات هو وزوجته وبناته تقدر قيمتها بملايين الجنيهات، دون أن يتضمنها إقرار الذمة المالية الأخير خلال فترة توليه منصب وزير الطيران المدنى من عام ٢٠٠٢ حتى ٢٠١١.
وتضمنت التحريات عقارات تم شراؤها لصالحه، أبرزها وحدة سكنية بأبراج شيراتون المنتزه بالإسكندرية بقيمة مليون و١٠٠ ألف جنيه، إضافة إلى الحصول على قطع أراض بمساحة ٣١٩٩٢٩ متراً مربعاً، غرب الجولف بالحى المتميز بمدينة القاهرة الجديدة بلغت قيمتها وقتها مليوناً و٥٥٤ ألف جنيه، بحسب صحيفة المصري اليوم.
وأفادت التحقيقات بتخصيص الوحدة المحلية لمدينة الغردقة قطعة أرض مساحتها ١١٢٠٠ متر مربع لصالح «شفيق» بإجمالى مبلغ ١١٢ ألف جنيه، سدد ٥٦ ألف جنيه منها عند التعاقد، على أن يسدد الباقى على أقساط سنوية لمدة عامين. ونص التعاقد على سحب الأرض إذا لم يتم التنفيذ خلال سنتين من التعاقد، وهو ما لم يحدث حتى الآن، رغم عدم وصول نسبة التنفيذ سوى إلى ١٠٪.
وكشفت أن «شفيق» قام بتعيين منير ثابت، شقيق سوزان مبارك، رئيساً لبعض شركات الطيران التابعة للوزارة بالمجاملة، مما أدى لحصول الأخير على ٤٢ مليون جنيه كحوافز وبدلات.
سياسة | المصدر: المصريون | تاريخ النشر : الأربعاء 14 نوفمبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com