اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
العالم المصري الدكتور السرجاني يفوز بجائزة الامير نايف للسنة النبوية
راغب السرجاني أحرز العالم المصرى الدكتور راغب السرجاني من جامعة القاهرة جائزة الأمير نايف بن عبدالعزيز العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية فرع الدراسات الإسلامية المعاصرة عن موضوع "حماية البيئة في الإسلام".
وقد فاز الدكتورعبدالرحمن بن معلا اللويحق الأستاذ بجامعة الأمام محمد بن سعود الإسلامية فى موضوع بعنوان "الأمن الفكري في ضوء السنة النبوية"، كما فاز كل من الدكتور موفق بن سالم الجوادي الأستاذ بجامعة الموصل والدكتور عبدالستار بن جاسم الحياني من كلية الإمام الأعظم بنينوى في موضوع بعنوان "القيم الحضارية في السنة النبوية".
أما موضوع "السلام في الإسلام ( المبادئ والمفاهيم والتطبيق )" فقد حجبت جائزته لعدم رقي الأبحاث المقدمة لمستوى الجائزة.
وأعلن عن أسماء الفائزين خلال اجتماع الهيئة العليا لجائزة الأمير نايف بن عبدالعزيز العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية برئاسة الأمير سعود بن نايف نائب رئيس الهيئة العليا للجائزة المشرف العام الليلة الماضية .
وقال الدكتور ساعد العرابي الحارثي عضو الهيئة العليا أمين عام الجائزة: "الاجتماع اعتمد أسماء الفائزين بجائزة نايف بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة في موضوعات الجائزة في دورتها السادسة".
وجرى بحث عدد من الموضوعات ذات الصلة بشؤون الجائزة في فرعيها الرئيسيين السنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة.
إلى ذلك أكد الدكتور راغب السرجانى أن مساندته للدكتور محمد مرسى لرئاسة الجمهورية تأتي لكونه يحمل مشروعًا تدعمه مؤسسة كبرى وجماعة تنتشر فى أرجاء مصر وقام به خبراء فى شتى المجالات، بالإضافة إلى أنه لم يعرض نفسه .
وأثنى السرجانى على جماعة الإخوان المسلمين ومؤسسها الإمام حسن البنا وأن من رباهم وصلوا إلى أعلى المراتب فى مصر فمنهم رئيس مجلس الشعب والشورى ورؤساء لجان فى مجلس الشعب وقريبًا سيكون رئيس الجمهورية.
إسلامنا | المصدر: مفكرة الاسلام | تاريخ النشر : الاثنين 21 مايو 2012
أحدث الأخبار (إسلامنا)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com