اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

سقوط طائرة بمطار دبي الدولي

مطار دبي الدولي أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، عن سقوط طائرة صغيرة كانت في مهمة طيران لمعاينة أجهزة الملاحة الأرضية في مطار دبي الدولي، حيث تحطمت على بعد ثلاثة أميال جنوب المطار وعلى متنها أربعة ركاب، ثلاثة منهم من بريطانيا والرابع من جنوب إفريقيا، لقوا حتفهم جميعًا.
وكشفت “مجموعة الإمارات” المالية، في 9 مايو، عن تراجع صافي أرباحها خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 44%.
كما تراجع صافي أرباح “طيران الإمارات” بنسبة 69% في السنة المالية الماضية، المنتهية في 31 مارس الماضي، متماشيًا مع توقعات سابقة للشركة.
وأظهر التقرير المالي السنوي 2018-2019 للشركة، أن أرباحها بلغت 2.3 مليار درهم (631 مليون دولار)، مقارنة بـ4.11 مليارات درهم للفترة المقارنة من العام المالي السابق.
بيان الحادث
وأفادت الهيئة بأن فريقًا من المحققين لديها وصل إلى موقع الحادث، وأن الحركة الجوية في مطار دبي الدولي عادت لطبيعتها، لافتة إلى أن التحقيق فيما حدث ما زال مستمرًا.
وسبق أن أعلنت حكومة دبي عن سقوط طائرة مسح صغيرة الحجم على أراضي الإمارة، تابعة لشركة “هوني ويل”، موضحة أن الحادث من المرجح أنه وقع جراء خلل فني.
وقالت حكومة دبي في حينه، إن الحادث أسفر عن مقتل شخصين وهما قائد الطائرة ومساعده، مشيرة إلى أن ذلك أدى إلى تأخير بسيط لبعض الرحلات في مطار دبي وتحويل رحلات أخرى لمطار آل مكتوم الدولي كإجراء احترازي.
وكان خبير بريطاني مختص بشئون الطيران، قد أعلن قبلها بساعات عن تعليق الرحلات القادمة والمغادرة في مطار دبي.
استقالة كاشفة
وفي نوفمبر الماضي، سجل طيران الإمارات هبوطًا حادًا في أرباحه إلى أدنى مستوى له في عشر سنوات بنسبة 86%، بمقدار 226 مليون درهم (62 مليون دولار) في الأشهر المالية الستة الأولى من عام 2018 (حتى نهاية سبتمبر من نفس العام).
وأرجع طيران الإمارات أسباب هذه الخسارة الكبيرة إلى ارتفاع تكاليف الوقود، والتحركات غير المواتية لأسعار الصرف، متوقعا أن تواجه ستة أشهر صعبة.
وأعلن طيران الإمارات، الأسبوع الماضي، عن انخفاض أرباح العام بأكمله 69%، لتسجل أدنى مستوى في عشرة أعوام؛ نتيجة ارتفاع تكلفة الوقود وقوة الدولار وتعثر نمو الركاب.
وذكرت المتحدثة باسم الشركة أنه جرى تعيين عدنان كاظم، نائب رئيس أول طيران الإمارات، لدائرة التخطيط الاستراتيجي وتعظيم العائدات والسياسة الجوية، ليشغل منصب الرئيس التنفيذي للدائرة التجارية بالوكالة.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الجمعة 17 مايو 2019
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2019®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com