اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

تركيا تؤسس لعلاقات مع مصر على أعلى مستوى

أردوغان ومرسي أكد المتحدث باسم الخارجية التركية سلجوق أونال، اليوم الجمعة، أن تركيا تسعى لتأسيس علاقات وثيقة مع مصر على أعلى مستوى؛ لأنها تعطي أهميةً كبيرةً للصداقة مع الشعب المصري.

وقال أونال- في تصريح لمراسلة "وكالة أنباء الشرق الأوسط" في أنقرة- إن تركيا عازمة على تطوير العلاقات مع مصر في كل المجالات.

وأضاف: "نحن نرغب في أن نأخذ هذا المستوى من العلاقات إلى أعلى مستوى"، مؤكدًا وقوف تركيا إلى جانب الشعب المصري ودعمهم في كل المجالات.

وقال أونال: إن الغرض من زيارة وزير الخارجية المصري محمد عمرو هو الإعداد والتجهيز لزيارة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إلى مصر يومي 16 و17 نوفمبر الجاري.

وأضاف أن المجلس الإستراتيجي الأعلى سيعقد اجتماعه في القاهرة بحضور 12 وزيرًا من تركيا لبحث تطوير العلاقات والتباحث في تطوير العلاقات مع نظرائهم من الوزراء بالحكومة المصرية، وسيرأس هذه الاجتماعات رئيسا حكومتي البلدين.

وأوضح أن من بين الوزراء الأتراك المرافقين لرئيس الوزراء التركي أردوغان في زيارته لمصر وزراء الخارجية والمالية والدفاع والسياحة والاقتصاد والأشغال العامة والزراعة.

وأضاف أونال أن هناك 6 اتفاقيات جاهزة للتوقيع النهائي في مصر خلال زيارة أردوغان، من بينها مجالات الجمارك والموانئ وإدارة الموانئ وتطوير المناطق الحضرية.
سياسة | المصدر: أ ش أ | تاريخ النشر : الجمعة 09 نوفمبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com