اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

السيسي يخصص أكثر من 7 آلاف فدان من أراضي الدولة للجيش

أراضى القوات المسلحة أصدر السيسي قرارين، اليوم، بشأن نقل ملكية أراضي مملكة للدولة، إلى جهاز مشروعات أراضي القوات المسلحة.
وجاء القرار الجمهوري رقم 165 لسنة 2019، بأن تخصص لهيئة ميناء القاهرة الجوى مساحة 22.71 كم2 ناحية مدينة الشروق، تعويضا لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير عن مصادرة أراضي لها في نطاق مطار القاهرة الجوي.
كما أصدر السيسى، القرار رقم 166 لسنة 2019، بالموافقة على إعادة تخصيص مساحة 7836.17 فدان من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية رأس سد بمحافظة جنوب سيناء، لصالح جهاز مشروعات
أراضى القوات المسلحة لاستخدامها فى إقامة مطار رأس سدر.
وخصص السيسي 891.21 فداناً من الأراضي المملوكة للدولة، ملكية خاصة بمحافظة القاهرة لصالح القوات المسلحة، في قرار حمل الرقم الرقم 506 لسنة 2018.
وأصدر السيسي قراراً بالموافقة على إعادة تخصيص مساحة نحو ثمانية آلاف فدان من الأراضي المملوكة للدولة لصالح جهاز مشروعات أراضي القوات المسلحة، بدعوى استخدامها في تنفيذ مشروع الصوب الزراعية الحديثة في عام 2017.
ومنذ تولي السيسي حكم البلاد، بعد الانقلاب على الرئيس محمد مرسي في 2013، اتخذ عشرات القرارات بتخصيص أراضي الدولة للقوات المسلحة، بحجة «إقامة مشروعات اقتصادية»، ما تسبب في إغلاق المئات من الشركات المدنية، نتيجة عدم التكافؤ في التنافسية، لإعفاء مشروعات الجيش من الضرائب والجمارك، علاوة على الأيدي العاملة المجانية من خلال تشغيل المجنّدين.
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الخميس 18 إبريل 2019
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2019®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com