اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
اعتداءات عنصرية على مصريين في اليونان
مصريين في اليونان تعرض العشرات من المواطنين المصريين في اليونان لعمليات اعتداءات عنصرية وحشية منظمة من جانب عدد من أعضاء الحزب النازي الجديد في اليونان. وذكر تقرير لصحيفة "اليوم السابع" الثلاثاء أن عدداً من أعضاء الجالية المصرية في اليونان قاموا بتوثيق هذه الاعتداءات على صفحات خاصة على موقع "فيسبوك" تظهر مدى الوحشية التي يتعرض لها المصريون هناك بجانب أعمال السلب والنهب لممتلكاتهم.
وذكرت الصحيفة تعليقا لطارق نجاتي، أحد أعضاء الجالية المصرية في اليونان، قائلاً إن المصريين يتعرضون بصفة يومية لعمليات تمييز عنصري ومحاولات لقتلهم في عدد من المدن اليونانية.
ونشر نشطاء من الجالية المصرية باليونان صورا كثيرة لمواطنين مصريين تعرضوا لعمليات ضرب وسحل لهم بشوارع اليونان. وأوردت "اليوم السابع" أسماء مواطنين تعرضوا للاعتداءات الوحشية، من بينهم محمد سلام البالغ من العمر 31 عاما حيث تعرض لضرب مبرح أدى إلى نزيف داخلي في المخ مما تسبب في انسداد الشريان التاجي مع توقف وصول الدم إلى المخ وذلك من جانب صاحب عمله.
كما تعرض المواطن ممتاز محب لكدمات وجروح قطعية وارتجاج في المخ بمنطقة "كاليثيا" الشهر الماضي بعد تعرضه للضرب على يد عدد من اليونانيين، وأصيب بيشوى ناثان بجرح قطعي في اليد وشرخ في الأنف في المنطقة نفسها.
وأوضح النشطاء المصريون في اليونان أنهم يعانون من عمليات اضطهاد منظمة وأن الشرطة اليونانية لا تقف في صفهم.
سياسة | المصدر: العربية | تاريخ النشر : الأربعاء 07 نوفمبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com