اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
جامعة زويل العلمية تفتح أبوابها شهر مارس القادم
جامعة زويل العلمية أكد الدكتور شريف صدقي -الرئيس الأكاديمي لجامعة زويل- أن الجامعة ستفتح أبواب قبول الطلاب بها في شهر مارس القادم ، مشيرا إلى أن ذلك جاء بعد الانتهاء من وضع ضوابط القبول بها وأسس اختيار الطلاب والتي ستعتمد على التفوق والنبوغ وتقديرات الطالب في علوم الرياضيات والفيزياء والكيمياء .
وشدد صدقي في تصريحات اليوم (الثلاثاء) على أن الجامعة ستمنح الطلاب المتفوقين وغير القادرين منحا دراسية طبقا للحالة الاجتماعية للطالب؛ حتى تكون هناك فرصة لجميع أبناء الشعب المصري للالتحاق بهذه الجامعة دون أي تمييز بين غني أو فقير .
وأوضح أن الجامعة ستستقبل 300 طالب وسيدرس بها فرعان الأول وهو الهندسة وبها أربعة تخصصات هي( نانو تكنولوجي ، والطاقة الجديدة والمتجددة، وهندسة البيئة، وهندسة الفضاء والمعلومات )، أما الفرع الثاني فهو العلوم ويضم أربعة تخصصات أيضا هي( علوم النانو، والعلوم الطبية الحيوية، وعلوم المواد، وعلوم الكون).
وكان المسئولون بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا(مشروع مصر القومي للنهضة العلمية) قد أنهوا الترتيبات الأخيرة الخاصة باحتفالية العلم والتي ستقام نهاية الشهر الجاري ويتم خلالها وضع حجر أساس معهد حلمي للعلوم الطبية والذي سيختص بإجراء الأبحاث في العلوم الطبية المتقدمة خاصة المرتبط منها بالمجتمع المصري .
كما سيتم خلال الاحتفالية عرض أكاديمي وثقافي لما تم إنجازه منذ افتتاح المدينة في نوفمبر الماضي ، وإعطاء صورة عن قرب لمراكز البحوث المتميزة التي تعمل بالمدينة وأحدث ما وصلت إليه في مجالات أمراض الشيخوخة والصحة والجينوم والطاقة الضوئية وتكنولوجيا النانو وعلوم الكون وسيقوم العلماء الذين انضموا إلى المدينة بشرح أعمالهم في هذه الميادين وبمشاركة مايقرب من 150 عالما وطلاب الأبحاث والإداريين .
يشار إلى أن مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا هو مشروع قومي تتبناه الحكومة المصرية يهدف إلى إحداث نهضة علمية وبناء قاعدة بحث علمي في مصر ويضم بين جنباته إضافة إلى الجامعة ومراكز البحوث هرما للتكنولوجيا لنقل مخرجات البحث العملي لزيادة قدرة الصناعة وتوليد صناعات جديدة في الداخل وجذب صناعات جديدة من الخارج .
كما يشمل المشروع مركزا للدراسات الإستراتيجية في مجالات عدة سيعلن عنها بالتفصيل في احتفالية العلم المرتقبة التي سيشارك فيها مجلس أمناء مدينة زويل مكتملا برئاسة العالم المصري أحمد زويل وعدد كبير من المثقفين والأدباء ورجال التعليم والإعلاميين والمسئولين بالدولة وأصدقاء مدينة زويل الذي وصل عددهم إلى مايزيد عن 600 ألف شاب مصري يتطلعون لمستقبل مشرق لمصرنا الغالية.
تكنولوجيا و علوم | المصدر: أ ش أ | تاريخ النشر : الثلاثاء 06 نوفمبر 2012
أحدث الأخبار (تكنولوجيا و علوم)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com