اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

أغلب المصريين يتمنون فوز باراك أوباما

باراك أوباما أعرب أغلب المصريين خلال استطلاع ميداني للرأي، اليوم الثلاثاء، عن أملهم في فوز الرئيس الأمريكي باراك أوباما بفترة رئاسية ثانية على حساب منافسه الجمهوري ميت رومني.
وفي إطار جولات قامت بها شبكة "سي.إن.إن" الأمريكية بالقاهرة برصد آراء عدد من المصريين حول سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية، قالت مواطنة مصرية: "إنني أفضل أوباما رئيسا للولايات المتحدة؛ نظرا لانتهاجه سياسة خارجية معتدلة"، في حين أعربت عن اعتقادها أن يكون المرشح ميت رومني أكثر تحفظا وتشددا من أوباما.
في السياق ذاته، استند أحد الشباب المصريين على تفضيله أوباما في تعاطفه مع قضايا المنطقة، مرجعا ذلك إلى أصوله التي تنحدر من جذور أفريقية، بينما تخوفت مواطنة أخرى أن ينتهج "رومني" حال فوزه بالرئاسة سياسات أشبه بتلك التي انتهجها الرئيس السابق جورج بوش الابن.
في المقابل، أعرب مواطن متقاعد عن رغبته في فوز المرشح الجمهوري ميت رمني، لكنه قال: إنه يرغب في عودة الرئيس جيمي كارتر الذي حكم الولايات المتحدة قبل ثلاثين عاما وأسهم بدور فعال في عملية السلام بالمنطقة.
كما أشارت الشبكة الأمريكية إلى المؤتمر الذي عقد في نهاية الأسبوع الماضي بمقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة وناقش العلاقات بين واشنطن والقاهرة عقب ثورة 25 يناير وأحدث المستجدات في منطقة الشرق الأوسط، حيث أعرب أحد الصحفيين المشاركين في المؤتمر عن أمله بفوز أوباما، مشيدا بأفكاره السياسية ورغبته في التغيير.
ومن المقرر أن تبدأ الانتخابات الرئاسية الأمريكية رقم 57، في وقت لاحق اليوم، بين الرئيس المنتهية ولايته (مرشح الحزب الديمقراطي) باراك أوباما والمرشح الجمهوري ميت رومني.
سياسة | المصدر: الإسلام اليوم | تاريخ النشر : الثلاثاء 06 نوفمبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com