اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
بلاغ لسحب جواز سفر الدكتور سعد الدين الكتاتني
جواز سفر الكتاتني تقدم ناشط سياسى ببلاغ للنائب العام ضد كل من الدكتور محمد مرسي، بصفته رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الشعب المنحل، ومحمد كامل عمرو بصفته وزير الخارجية، وذلك بسبب استخراج جواز سفر دبلوماسى للدكتور محمد سعد الدين الكتاتني، رئيس حزب الحرية والعدالة، رئيس مجلس الشعب المنحل.
وذكر عبد العزيز فهمى فى البلاغ أن الكتاتنى استخدام جواز سفر دبلوماسيًا أثناء توجهه لأداء فريضة الحج، حيث غادر وعاد من صالة كبار الزوار اعتمادًا على الجواز رغم صدور حكم المحكمة الدستورية العليا بحل المجلس واعتباره كأن لم يكن.
واتهم البلاغ الكتاتنى بانتحال صفة رئيس مجلس الشعب، ما يدل على أنه لم يصدر قرارات أو تعليمات من وزارة الداخلية بسحب هذه الجوازات من البرلمانيين عند انتهاء صفتهم البرلمانية عقب حكم المحكمة بحل مجلس الشعب، معتبرا أن المسئولية فى ذلك تقع على محمد كامل عمرو وزير الخارجية لعدم وقفه العمل بتلك الجوازات الدبلوماسية المنتهية الصلاحية بمجرد صدور حكم حل البرلمان، متهما إياه بالتقاعس عن أداء مهام وظيفته بإصدار قرار أو مخاطبة رسمية إلى وزارة الداخلية لسحب الجوازات الدبلوماسية.
كما اتهم البلاغ الرئيس محمد مرسى بتعمد إصدار قرار سحب الجوازات الدبلوماسية من أعضاء البرلمان المنحل دون الأمر بسحب سيارة مجلس الشعب التى استخدمها الكتاتني، وأيضًا السماح لأعضاء المجلس المنحل بعقد جلسة بعد حل المجلس بأربعين يومًا.
وطالب فهمى فى بلاغه اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد جميع المشكو فى حقهم وعلى رأسهم رئيس الجمهورية "محمد مرسى" لأنه تقاعس ولم يستخدم سلطاته الواسعة فى وقف تجاوزات أعضاء المجلس المنحل سالفة الذكر وعدم سحب جوازات السفر الدبلوماسية.
وطالب النائب العام بإصدار قرار عاجل بسرعة سحب هذه الجوازات لخطورتها وإحالة الكتاتنى للتحقيق لاستعماله جواز سفر دبلوماسيًا بالمخالفة للقانون، وذلك بزعمه أنه لا يعلم انتهاء صلاحية الجواز القانونية.
سياسة | المصدر: المصريون - هبة مصطفى جاد | تاريخ النشر : الاثنين 05 نوفمبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com