اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

السلطات السعودية تعتزم إعدام الشيخ سلمان العودة

سلمان العودة حذر عبدالله العودة، نجل الداعية السعودي سلمان العودة، من محاولة تنفيذ السلطات السعودية حكم الإعدام على والده، مشيرا إلى أن المؤسسة الدينية المتشددة بالمملكة تقوم بإسكات أصوات الاعتدال التي قاومت التطرف.
وأكد العودة، في مقاله المنشور في صحيفة «نيويورك تايمز»، على إن والده شخصية عامة يتابعها الملايين على «تويتر»، واصفا إياه بالإصلاحي الذي يطالب بالاحترام حقوق الإنسان، لكن في إطار الشريعة الإسلامية.
وأضاف العودة، أن سبب اعتقال والده هو أعرابه عن رغبته في تصالح الدول الخليجية، إثر الأزمة الخليجية وحصار قطر من الإمارات والسعودية.
وتابع قائلا: «فداهم الأمن منزلهم واعتقلوا والده وصادروا حاسبه المحمول».
وقال أن السلطات في السعودية اعتبرت موقف والده انتهاكا للمملكة، وكان عليه الوقوف إلى جانب الحكومة السعودية.
وندد العودة، بظروف احتجازه والده، مؤكدا أن والده قيد لأشهر في داخل زنزانته، وحرم من النوم لفترات طويلة، واستجوب ليلا ونهارا، ما أدى إلى تدهور حالته الصحية.
وقال الادعاء العام السعودي طالب بإعدام والده، بتهم تحريض الناس ضد الحاكم، ودعم ثورات الربيع العربي، وتهم أخرى.
وأكد نجل العودة أن السعودية استغلت اللامبالاة الغربية تجاه سياساتها الداخلية، لتشن حملة شرسة على الشخصيات الإصلاحية، وأن محمد بن سلمان لا يسمح النظر لأي شخص على أنه «مصلح».
وأضاف، على عكس ذلك تحتضن السلطات داخل الممكلة بعض المتشددين، مثل صالح الفوزان، الذي عارض قيادة النساء، وأفتى بجواز قتل المنشقين السياسيين عن الدولة، وبعدها بشهر واحد، قتل خاشقجي في القنصلية السعودية في تركيا.
وطالب نجل العودة، بضرورة رفع العالم صوته بوجه السعودية، لدعم أولئك الذين يكافحون من أجل الإصلاح وعلى رأسهم والده الشيخ «سلمان العودة» الذي يواجه حكم بإعدامه.
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الخميس 14 فبراير 2019
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2019®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com