اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

تطبيق إسلامي لنشر الأدعية والأذكار

فإني قريب أطلقت مجموعة فرووت المتخصصة في تطبيقات الهواتف الذكية والمملوكة من قبل شركة الحلول التقنية المثالية، تطبيق فإني قريب الجديد باللغة العربية على أنظمة أندرويد و iOS .
تتلخص فكرة تطبيق "فإني قريب" بكونه وسيلة تقنية تُمكن المستخدمين من مشاركة الأدعية مع بعضهم البعض من خلال نشر مجموعة منها على الصفحة الرئيسية، كما أنه يقوم على فتح المجال لقراءة العديد من الأدعية على اختلافها.
يُقدم تطبيق "فإني قريب" خاصية "ادعُ لي" لمستخدميه، والتي تتلخص بكونها مساحة تفاعلية يطلب فيها الأعضاء من غيرهم دعاء الله تعالى لهم وذلك لمساعدتهم على تجاوز محنة أو مشكلة معينة.
ويتخذ "فإني قريب" من الآية القرآنية الكريمة التي وردت في سورة البقرة "وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان، فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون" اسماً وشعاراً له لتحقيق الفائدة المرجوة من خلال تبادل الأدعية الدينية بين الأعضاء التي تساهم في حل العديد من المشكلات والتخفيف من ملمات الحياة، وأهمية وفضل دعاء المسلم لنفسه ولأخيه المسلم.
وراعى تطبيق “فإني قريب” أهمية التواصل الاجتماعي بين الأعضاء فيه والمتفاعلين معه، حيث نجح في تسخير كل من الفيس بوك وتويتر لمصلحة المستخدمين لنشر الأدعية مع الآخرين، وهذا ما يضمن زيادة انتشار الأدعية بين عدد أكبر من الأصدقاء والعائلة والمهتمين.
يتميز تطبيق "فإني قريب" بسهولة استخدامه وببساطة تصميمه الخارجي المتمثل بوجود ملف خاصة لكل مستخدم الأدعية التي شارك بها، إضافةً إلى ذلك يتميز التطبيق بفاعليته التي تمكن المستخدمين من دعوة أصدقائهم من على الفيس بوك وتويتر لاستخدام التطبيق، بحسبو موقع "إيه آي تي نيوز".
يُذكر أن الموقع الرسمي للتطبيق هو "فإني قريب"، ويتوفر التطبيق على متجر "جوجل بلاي" للعمل على نظام أندرويد، وعلى "متجر آبل للتطبيقات" للعمل على نظام iOS لـ"آي فون".
تكنولوجيا و علوم | المصدر: الإسلام اليوم | تاريخ النشر : الاثنين 05 نوفمبر 2012
أحدث الأخبار (تكنولوجيا و علوم)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com