اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
مساعي حثيثة للقضاة الشرفاء لتطهير السلطة القضائية واستقلالها
تطهير السلطة القضائية أكد قضاة أن هناك مساعي حثيثة لتطهير السلطة القضائية ونبذ وتحييد ومحاسبة كل من تورط من المستشارين في علاقات فاسدة وارتبط بنظام المخلوع بروابط وثيقة ودافع عنه ليتكسب ويتربح من ورائه.
وقال المستشار محمد عوض رئيس بمحكمة الاستئناف ومنسق حركة قضاة من أجل مصر: إن الحركة تسعى سعيًا حثيثًا لتطهير ثوب القضاء من كل من تلطخت أيديهم بالفساد بعلاقاتهم المشبوهة بنظام المخلوع واستفادوا منه وأساءوا للسلطة القضائية.
وأوضح أن هناك اجتماعات متعاقبة لحركة قضاة من أجل مصر لتحقق هدف التطهير والزود عن السلطة القضائية لتحقق استقلالها الكامل عن السلطة التنفيذية بما يضمن تحقيق العدالة للشعب المصري.
وأعلن عن اجتماع للحركة يوم الأربعاء المقبل لوضع الإطار العام والتحركات التي ستتخذها في هذا الصدد، والتي على رأسها وضع تصور لقانون السلطة القضائية وكيفية الضغط على النائب العام ليقدم استقالته.
وطالب المستشار أشرف عليوة عضو مجلس إدارة نادي القضاة " تيار الاستقلال" بتخفيض سن المعاش للقضاة أسوة بكل العاملين بمؤسسات وهيئات الدولة حتى تتحقق العدالة ومنح الفرصة لخلق قيادات قضائية جديدة تتبوأ المناصب داخل المحكمة.
وقال: إن أسوأ ما تدخل به النظام البائد في السلطة القضائية هو رفع سن المعاش للقضاة برغم معارضة الكثيرين له، مطالبًا بأن يكون ذلك وفق تشريعات محددة وقوانين سليمة حتى لا يفتح المجال لبعض المنتفعين من النظام البائد الذين يصرون على مواصلة النهج نفسه بعد الثورة للتشكيك في كل ما يدور ويصورنه للرأي العام على أنه تعدٍ على السلطة القضائية.
سياسة | المصدر: إخوان أون لاين - حمدي عبد العال | تاريخ النشر : الأحد 04 نوفمبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com