اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
ضابط سابق في الجيش وراء خلية مدينة نصر
خلية مدينة نصر أكدت وزارة الداخلية المصرية أمس الاربعاء أن ضابطا سابقا في الجيش يدعى طارق أبو العزم سبق سجنه في قضية تنظيم "جند الله" الشهيرة في نهاية التسعينيات وراء تشكيل "خلية مدينة نصر" الارهابية، وذلك بعدما نشرت المصريون منذ يوم الاربعاء قبل الماضي التفاصيل الكاملة لتحريات الأمن الوطني وانفردت بسرد تفاصيل الخلية باسماء أعضائها وجنسياتهم وأكدت أن ضابطا بجهة سيادية وراء الخلية متعددة الجنسيات التي داهمتها الشرطة بالحي العاشر فجر يوم الثلاثاء قبل الاضحي المبارك .
كما أصدرت الداخلية بيانا لها أعلنت فيه عن تفاصيل قضية خلية مدينة نصر الإرهابية حيث ذكرت في البيان الرسمي أن المتابعة الأمنية بوزارة الداخلية رصدت تحركات لبعض العناصر الإجرامية والتخريبية التي تستهدف النيل من أمن البلاد واستقرارها خلال الفترة الماضية، وكان أهم مظاهرها ضبط عدد 83 أمبول معدة للانفجار داخل سيارة لانوس بطريق مصر الاسماعيلية الصحراوي، وقد تم تحديد مستقليها وضبط اثنين من المرتبطين بهم في وقت لاحق".
وأوضحت الوزارة أنه تم ضبط كل من: بسام أ. أ. وشقيقه هيثم، وعادل ع. ش. وذلك حال محاولتهم التسلل عبر الحدود المصرية الليبية، وبحوزتهم مبالغ مالية وعملات نقدية مختلفة.
كما تم ضبط ثلاثة عناصر بأحد المقارّ التنظيمية بالقاهرة الجديدة وهم: طارق ي. هـ. والسابق اتهامه في القضية رقم 718/96 حصر أمن دولة عليا، ونبيل م. ع. وهو من العناصر ذوي الأفكار التكفيرية، وعلي م. س. تونسي الجنسية ويعمل مهندسا ميكانيكيا وذكر البيان أنه حال مداهمة قوات الشرطة للمقر قام الأول بإلقاء عبوة تفجيرية تجاه القوات، إلا أنها لم تحدث أية إصابات، وبتفتيش المقر المشار إليه عُثر على صديري كامل مجهز بالمواد المتفجرة وجاهز للاستخدام، وحزام ناسف، ودائرة تفجير كاملة بمفاتيح تشغيل، وعدد 10 هواتف محمول منها 3 مجهز كمفجر، ومجموعة من المفجرات، وبوادئ التفجير ومواد مفرقعة، وبعض الدوائر الكهربائية، ومجموعة من أدوات تصنيع المواد المفجرة، جهاز حاسب آلي ومبالغ مالية.
كما قامت قوات الشرطة باستهداف المدعو كريم. أ. ع من العناصر المرتبطة تنظيميا بالتحرك بمحل عمله (صالة للألعاب الرياضية بالحي العاشر بمدينة نصر)؛ حيث بادر بإطلاق أعيرة نارية وإلقاء عبوات ناسفة تجاه القوات بصورة مكثفة، مما أدى لاشتعال النيران بالصالة والعقار الكائن به وأحد العقارات المجاورة، فقامت القوات بالتعامل معه؛ حيث أدى إشتعال النيران إلى مصرعه، وحدوث بعض التلفيات بالعقار.
وبتفتيش الصالة الرياضية المشار إليها عُثِر على الآتي: 63 قنبلة يدوية، و3 صاروخ كاتيوشا، و3 قاذفات آر بي جي، وحاملة إطلاق صواريخ، وصاروخ مضاد للدبابات، و2 بندقية آلي، و2 طبنجة، و199 مفجرا، و9 علب متفجرات، و23 طلقة قناصة.
كما أمكن ضبط كل من المدعو طارق ع. أ. السابق اتهامه في القضية رقم 2/2003 جنايات عسكرية، وعُثر بحوزته على أجهزة حاسب آلي، وعدد 38 هاتفا محمولا من أنواع مختلفة، ومبالغ مالية بالعملة المصرية والأجنبية، والمدعو رامي م. أ. وهما من العناصر التنظيمية المطلوب ضبطها في التحرك المشار إليه.
وتم ضبط بأحد المخازن بمنطقة برج العرب بالإسكندرية بإرشاد أحد المضبوطين عدد 25 جوالا من بينهم 10 أجولة مادة TNT شديدة الانفجار، وضبط أربعة من العناصر بطريق مصر إسكندرية الصحراوي، وبحوزتهم بندقية آلية وكمية من شكائر النيترات والفوسفات، والتي تستخدم في صناعة العبوات التفجيرية.
وأكدت وزارة الداخلية في بيانها أن النيابات المتخصصة تجري تحقيقاتها في هذا الشأن، وقررت حبس المتهمين احتياطيا على ذمة التحقيقات، وتهيب وزارة الداخلية بالمواطنين سرعة إبلاغ الأجهزة الأمنية عن أي حالات قد يُشتبه في تورطها في أعمال قد تنال من أمنهم وأمن بلادهم.
سياسة | المصدر: المصريون - فتحي عبد النعيم | تاريخ النشر : الخميس 01 نوفمبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com