اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

قطاع غزة يحتفل بتخريج 550 حافظًا للقرآن الكريم

حافظ للقرآن الكريم أعلن الدكتور حسن الصيفي، وكيل وزارة الأوقاف في قطاع غزة، عن تخريج 550 حافظًا وحافظة للقرآن الكريم، منهم 395 طالبًا وطالبة حفظوا القرآن الكريم كاملا خلال عام 2018م، مؤكدا أن هذا الجيل حمل اسم العودة لأنه جيل التحرير الذي لن ينهزم ولن ينكسر.
وقال الصيفي، خلال الحفل السنوي لتكريم حفظة كتاب الله لعام 2018 والفائزين في مسابقة الأقصى المحلية الثامنة عشرة “جيل العودة”، الذي نظمته وزارة الأوقاف في قاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة الإسلامية: إن الوزارة نفذت أكثر من 1000 دورة في أحكام التلاوة والتجويد والروايات والقراءات والسند والقاعدة القرآنية، وتخرّج منها أكثر من 9000 خريج.
وأشار إلى أن وزارة الأوقاف ترعى 546 مركزًا لتحفيظ القرآن، يلتحق فيها قرابة 10200 طالب وطالبة، منهم 3200 طالب و7000 طالبة، لافتا إلى أن عدد حلقات ديوان الحفاظ التي تعنى بتثبيت القرآن بلغ 59 حلقة، منها 32 حلقة للذكور و27 للإناث، يلتحق بها 500 طالب وطالبة.
وأصاف الصيفي أن الوزارة لديها برامج مشتركة مع المدارس ورياض الأطفال لتعليمهم القاعدة النورانية؛ لتخريج جيل قرآني قادر على جلب النصر والتمكين للأمة الاسلامية وتحرير القدس والأقصى.
من جانبه اقترح د.خليل الحية، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، على وزارة الأوقاف إنشاء موسوعة الحفاظ، التي تتضمن أسماء الكرام “بنين وبنات”، وبلداتهم وعناوينهم وعائلاتهم؛ ليذكرهم التاريخ في أخلد موسوعة عرفتها الأمة، وهو ما حظي بموافقة وكيل وزارة الأوقاف.
إسلامنا | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الثلاثاء 20 نوفمبر 2018
أحدث الأخبار (إسلامنا)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com