اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
حالة تأهب في محطة نووية بسبب الاعصار ساندي
محطة نووية قالت هيئة الرقابة النووية ان شركة اكسيلون كورب أعلنت حالة تأهب في محطتها النووية اويستر كريك بولاية نيوجيرزي نظرا لارتفاع قياسي في الامواج وحذرت من ان ارتفاع منسوب المياه أكثر من ذلك قد يجبر مشغلي المحطة على استخدام امدادات المياه المخصصة للطواريء لتبريد قضبان وقود اليورانيوم المستنفد.
واعلان حالة التأهب هو ثاني تحرك من أربع خطوات حددتها هيئة الرقابة النووية كخطة للعمل. وقال متحدث باسم الهيئة ان اجراء اعلان حالة التأهب اتخذ بعد ان ارتفع منسوب المياه في المحطة النووية أكثر من مترين وهو ما قد يهدد المضخات التي توزع المياه في المحطة.
وتلك المضخات غير ضرورية حاليا لان المحطة مغلقة في الوقت الراهن لعملية مقررة لاعادة التزود بالوقود. لكن ارتفاع منسوب المياه الى أكثر من ذلك قليلا يمكن ان يؤدي الى اغراق محرك خدمة ضخ المياه التي تستخدم لتبريد المياه في بركة الوقود المستنفد.
وذكر المتحدث باسم الهيئة ان الشركة المشغلة للمحطة قد تستخدم مضخات اطفاء الحرائق لتبريد البركة اذا اقتضى الامر ذلك. وقضبان الوقود الموضوعة في البركة يمكن ان تجعل المياه فيها تغلي خلال 25 ساعة اذا لم تتعرض لتبريد اضافي وفي السيناريو الأسوأ سترتفع درجة حرارة القضبان وتؤدي في نهاية الامر الى تسرب اشعاعات.
وقالت هيئة الرقابة النووية في بيان انها تتوقع انحسار منسوب ارتفاع المياه الناجمة عن الامواج المصاحبة للاعصار ساندي خلال الساعات القليلة القادمة.
ووصل الاعصار ساندي يوم الاثنين الى اليابسة ليصبح أكبر اعصار يضرب الساحل الشرقي للولايات المتحدة المطل على المحيط الاطلسي وصاحبه ارتفاع في الامواج بلغ أربعة أمتار.
تكنولوجيا و علوم | المصدر: رويترز | تاريخ النشر : الثلاثاء 30 اكتوبر 2012
أحدث الأخبار (تكنولوجيا و علوم)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com