اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
إعصار ساندي: 13 قتيلاً وخسائر بالمليارات
إعصار ساندي أعلنت السلطات الأمريكية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار "ساندي" إلى 13 قتيلاً، في حين أصبح ما يقرب من 5 ملايين و500 ألف مواطن أمريكي بدون كهرباء من جراء الإعصار الذي ضرب سواحل شرق الولايات المتحدة الليلة الماضية.
وأشارت السلطات- حسبما نقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية- إلى أن 5 أشخاص قد لقوا مصرعهم في "نيويورك" في حين لقي 3 آخرون مصرعهم في "نيوجيرسي"، وذلك في الوقت الذي فقد فيه شخص واحد على الأقل حياته في عدد من الولايات منها: "كونيتيكت" و"بنسلفاينيا" و"ويست فيرجينيا".
وفي الوقت ذاته، واصلت السلطات الأمريكية تحذيرها لـ23 ولاية باحتمالات هبوب رياح شديدة خلال الساعات القادمة، مشيرةً إلى أن خسائر الرياح الناجمة عن الإعصار "ساندي" وحدها قد تصل إلى 3 مليارات دولار أمريكي.
في نفس السياق، قال عمدة مدينة نيويورك مايكل بلومبيرج إن حركة المد والجزر سجلت ارتفاعًا قياسيًّا كان أعلى بكثير من التوقعات.
وأضاف- في مؤتمر صحفي عقده- أن حوالي 250 ألف منزل غرق في الظلام مساء الإثنين في مانهاتن بسبب انقطاع التيار الكهربائي، متوقعًا أنه سوف يستمر حتى صباح الثلاثاء، وربما أبعد من ذلك.

وقال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إن المنطقة قرب مدينة أتلانتك سيتي قد ضربت بالإعصار برياح عاتية وأمطار غزيرة، وأن المياه غمرت شوارع نيويورك ولونغ ايلاند ونيوجرسي، كما غمرت أحياء بكاملها بجنوب مانهاتن بسبب الفيضانات كبيرة التي تسبب بها الإعصار في نيويورك، في حين ارتفع منسوب المياه في نهري "ايست ريفر" و"هودسون ريفر" وغمرت مياههما الأنفاق وغمرت كذلك قطاع "باتري بارك" في جنوب مانهاتن.
وفي السياق ذاته قالت اللجنة النووية التنظيمية الأمريكية إن مفاعل "ناي نماي وان" التابع لمجموعة "كونسليشن" للطاقة النووية وقوته 630 ميجا وات تم إغلاقه في نيويورك اليوم "الثلاثاء".
وذكر راديو "سوا" الأمريكي أن إغلاق المفاعل جاء نتيجة حدوث مشكلة في توصيل الكهرباء إلى الشبكة نتيجة للإعصار.
تكنولوجيا و علوم | المصدر: وكالات الأنباء | تاريخ النشر : الثلاثاء 30 اكتوبر 2012
أحدث الأخبار (تكنولوجيا و علوم)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com