اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

غلاء السلع المدرسية يجبر أباً مصرياُ على سرقة زي مدرسي لابنته

غلاء السلع المدرسية حالة من السخط والحزن الشديد، سادت مواقع التواصل الاجتماعي المصرية بعد الإعلان عن واقعة سرقة ولي أمر لزي مدرسي لابنته، بسبب عجزه عن توفير ثمنه.
ونشرت الواقعة عدة صفحات بموقع فيسبوك، تهتم بأخبار دمياط، المدينة الساحلية والشهيرة بصناعة الأثاث، ونقلتها عنها مواقع إخبارية مؤيدة للنظام المصري الحالي، والتي ركزت على الإفراج عن الأب.
وتفاعل كثيرون مع الواقعة، لما وصل له حال المصريين بعد ارتفاع الأسعار خاصة مستلزمات المدارس، وفشل مواطنين في الحصول على أساسيات الحياة، خاصة في إحدى قلاع الصناعة في مصر، وذلك بالتوازي مع وسم "#نار_المدارس" الذي دشنه البعض للتدوين عن معاناة أولياء الأمور.
إحدى الصفحات كتبت وهي ترثي حال صناعة الأساس بدمياط "الدمايطة وصلوا إنهم معدتش معاهم فلوس يشتروا حتى هدوم المدرسة لما راجل باين عليه إنه محترم ومش حرامي يضطر يمد إيده ويسرق بدلة مدرسة علشان خاطر بنته متزعلش ومتبقاش أقل من أصحابها يبقى ربنا يستر علينا من الأيام الجاية. #أنقذوا_دمياط".
وغرد أحمد نبيل مرعي: "‏خبر القبض على أب قام بسرقة زي مدرسي لبنته ده مش خبر عادي.. إيه كمية القهر دي وصاحب المحل رفض ياخد تمنهم من الناس .. لا إله إلا الله".
وكتب أكرم ميدو: "‏القبض على أب يسرق بدلة زي مدرسي لابنته بدمياط!! كل حرف في الخبر بوجع".
ودعا محمد عبد الغني: "‏القبض على أب حاول سرقة زي مدرسي لابنته... آه يا قهر السنين اللهم أخرجنا من القرية الظالم أهلها".
وكتب حساب "راجعين": "‏‎#نار_المدارس.. طعام مسرطن .. ماء ملوث الأدوية غير متوفرة وتضاعفت أسعارها.. التعليم بايظ والناس مش قادرة على مستلزمات ومصروفات المدارس الناس تعمل إيه تسرق؟؟ أب سرق زيا مدرسيا لابنته لأنه مش قادر يشتريه لها .... إلى الله المشتكى".
وعلق محمد: "‏‎#نار_المدارس ..أب يسرق زيا مدرسيا لابنته لأنه لا يستطيع شراءه! ربنا ينتقم منك يا بلحة خربتها".
واعتبر محمد عبد الرحمن، الأمر معتادا: "وإيه المدهش في كده؟ على فكرة أنا بشوف ناس بتاكل من الزبالة أعزكم الله ..حسبي الله ونعم الوكيل في كل ظالم سارق قوت الغلابة".
وتساءلت همت عيد: "لا حول ولا قوة إلا بالله. اشمعنا الراجل الغلبان اتقبض عليه والبلطجية محدش يقدر يكلمهم".
وعبرت منى عن حزنها قائلة: "‏جه قدامي ع تايملاين فيسبوك خبر القبض على أب في دمياط سرق زي مدرسي لبنته وحاسة اني عايزه أعيط".
سياسة | المصدر: العربي الجديد - أحمد عزب | تاريخ النشر : الخميس 20 سبتمبر 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com