اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

السيسي يعلن نيته خصخصة المستشفيات الحكومية

المستشفيات الحكومية أقر قائد النظام العسكري عبدالفتاح السيسي، بفشل المنظومة الصحية، كاشفًا عن نيته خصخصة المستشفيات الحكومية ومنح إدارتها لرجال الأعمال والجمعيات الأهلية، قائلا: "متزعلوش مني، هما أثبتوا إنهم بيديروا المستشفيات بشكل أكثر كفاءة".
وعلق السيسي على تصريحات لوزيرة الصحة، هالة زايد، بنجاح الوزارة في تفعيل شراكة مع جمعية الأورمان الخيرية ، جرى من خلالها تسليمها إحدى المستشفيات بالأقصر لتحويلها إلى مستشفى متخصص بجراحات قلب الأطفال، والإشراف عليه، قائلًا: "بدل ما يدفعوا 400 مليون جنيه عشان يعملوا المستشفي، وبعدين يقدموا العلاج للناس، نقدم لهم احنا المستشفى".
وأعرب السيسي خلال كلمة له بافتتاح المستشفى العسكري بالمنوفية عن ترحيبه بالشراكة قائلا: "لو في أكتر من جمعية عايزة تعمل معانا كدة احنا مستعدين نحط 10 و20 و30 و50 و100 مستشفى بس بجدارة" .
وكشف السيسي عن نيته بتخصيص المستشفيات الحكومية لصالح رجالة الأعمال، قائلًا :"كنت متصور لما طرحت الفكرة هنقدر نعمل المشاركة دي مع أكثر من جمعية، حتى مع الأورمان مستشفى واحدة مش كفاية، حتى رجال الأعمال لو عايزين يعملوا عمل طيب أنا بديك مستشفى كاملة وبحط تكلفة الدولة المتاحة لها ضمن عناصر موازنتها، خش معانا وقدم خدمة طبية لأهل مصر، ونبقى احنا عملنا شراكة ناجحة ونافعة لينا".
والجدير بالذكر، إن مصر قد شهدت حادثة مآساوية في مستشفى ديرب نجم المركزي، أسفرت عن وفاة وإصابة 15 مريضا بالفشل الكلوي، إثر تعطل أجهزة الغسيل الكلوي أثناء عملية الغسيل الروتينية.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الخميس 20 سبتمبر 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com