اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

روسيا تؤكد إسقاط النظام السوري لطائرتها

أسقطت طائرة أكدت روسيا، اليوم الثلاثاء، أنّ قوات النظام السوري أسقطت طائرة لها بعد فقدان قاعدة "حميميم" الجوية الاتصال بها، محمّلة في الوقت عينه المسؤولية للكيان الصهيوني.
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، ليلة الثلاثاء، أنّ قاعدة "حميميم" الجوية الروسية في سورية فقدت، مساء الإثنين، الاتصال مع طاقم طائرة روسية تقل 14 شخصاً، أثناء قصف استهدف مدينة اللاذقية غربي سورية.
وصباح اليوم الثلاثاء، قالت وزارة الدفاع الروسية، بحسب ما أوردت "رويترز"، إنّ "الجيش السوري أسقط الطائرة الروسية".
وأضافت أنّ "الطيران العسكري الصهيوني تعمد خلق وضع خطير في اللاذقية، حيث اختفت طائرة عسكرية روسية".
وأكدت الوزارة أنّ "الوقت لم يكن كافياً لإبعاد الطائرة الروسية عن دائرة الخطر"، وأنّه "من غير الممكن ألا يكون الجيش الصهيوني قد رأى الطائرة الروسية وهي تستعد للهبوط".
واعترفت الوزارة بأنّ "15 عسكرياً روسياً لقوا مصرعهم"، معيدة ذلك إلى "أفعال إسرائيل غير المسؤولة".
وكانت وكالة "سبوتنك"، قد نقلت عن وزارة الدفاع أنّ الطائرة من طراز "إيل - 20"، فقدت أثناء العودة إلى القاعدة الجوية، فوق البحر الأبيض المتوسط، على بعد 35 كيلومتراً من السواحل السورية.
وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن الطائرة كانت في طريق عودتها إلى قاعدة حميميم الجوية التي تديرها روسيا بمحافظة اللاذقية، عندما اختفت من على شاشات الرادار حوالي الساعة 11 مساء بتوقيت موسكو (8 بتوقيت غرينتش).
وكان النظام السوري قد أعلن مساء الإثنين، أن مضاداته الجوية تصدت لهجوم صاروخي استهدف مواقع في محافظة اللاذقية، غربي سورية، وأسقطت عدداً من الصواريخ.
وذكرت وكالة أنباء النظام الرسمية (سانا) أن "عدواناً بالصواريخ لم يتضح مصدره، استهدف مؤسسة الصناعات التقنية في اللاذقية"، مشيرة إلى أن "الدفاعات الجوية أسقطت عدداً من الصواريخ".
وقالت وسائل إعلام محلية إن القصف استهدف مستودع ذخيرة في عين الشرقية بجبلة، وأوضحت أن سحابة دخان تغطي المنطقة فيما توجهت سيارات الإسعاف لمكان الانفجارات.
وتأتي الانفجارات بعد سلسلة هجمات صاروخية من قبل الكيان الصهيوني استهدفت مواقع عسكرية للنظام في سورية، آخرها في محيط مطار دمشق الدولي.
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الثلاثاء 18 سبتمبر 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com