اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

لقاء سري بين “السيسي” و”نتنياهو” بالقاهرة

لقاء سري نشرت صحيفة العربي الجديد تقريرا بعنوان (الكشف عن لقاء سري بين نتنياهو والسيسي في القاهرة) حيث كشفت القناة الصهيونية العاشرة، مساء الإثنين، عن لقاء سري جمع بين رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، وعبد الفتاح السيسي، يوم 22 من شهر مايو الماضي.
وقالت القناة العاشرة، نقلاً عن مسئولين أمريكيين، إن نتنياهو “طار إلى القاهرة مع مجموعة صغيرة من المقربين والمستشارين والحرس، ومكث في القاهرة عدة ساعات عاد بعدها مباشرة إلى إسرائيل في ساعة متأخرة دون إبلاغ أعضاء في حكومته، وإن الزيارة ظلت سرية ولم يعرف عنها غالبية أعضاء الكابينيت السياسي والأمني”.
وبحسب القناة الصهيونية، فقد بحث نتنياهو والسيسي مقترحات للدفع بتسوية سياسية في قطاع غزة، تشمل أيضاً عودة السلطة الفلسطينية، ووقفاً لإطلاق النار، وتخفيفا كبيراً في الحصار الصهيوني – المصري المفروض على قطاع غزة.
كذلك بحث نتنياهو مع السيسي مسألة إعادة جثتي الجنديين الصهيونيين المحتجزين في قطاع غزة وخطة السلام الأميركية المعروفة بـ”صفقة القرن”.
ووفقا لما ذكرته القناة، فقد أكد السيسي أمام نتنياهو أن الحل في قطاع غزة يجب أن يتم من خلال عودة السلطة الفلسطينية للقطاع وتولي مسؤوليات إدارته حتى لو تم ذلك بشكل تدريجي، وبدون نزع سلاح المقاومة الثقيل كشرط أولي ومسبق.
كما نقل السيسي لنتنياهو رسالة مفادها أن على الكيان الصهيوني والدول العربية والمجتمع الدولي الضغط على الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، لتولي مسؤولية إدارة شؤون القطاع بالرغم من عدم رغبته في ذلك.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الثلاثاء 14 اغسطس 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com