اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

ارتفاع أسعار “الأنسولين” للمرة الثانية خلال عام

الأنسولين أشادت نقابة الصيادلة بقرار حكومة الانقلاب رفع أسعار الأنسولين 10 جنيهات ليصل إلى 48 جنيها معتبرة إياه “قرارا صائبا”.
وقال محفوظ رمزى، المتحدث باسم نقابة الصيادلة، في تصريحات إعلامية، إن “قرار رفع أسعار الأنسولين المحلى 10 جنيهات صائب، ويعالج تشوهات تسعيرة الأدوية لأن مصر تعانى من نقص الأنسولين، وتحريك الأسعار يساعد فى توفيره”.
وأضاف رمزي أن “الدولة عليها مساعدة شركات الدواء،”، مشيرا الي أن “رفع أسعار الدواء فى صالح الفقير المصرى، وقرار وزارة الصحة جيد وبداية صحيحة خاصة فيما يتعلق بأدوية الأمراض المزمنة”.
وكانت الإدارة المركزية لشؤون الصيدلة بوزارة الصحة في حكومة الانقلاب، قد وافقت على رفع سعر أحد أنواع الإنسولين المحلي 10 جنيهات للعبوة الواحدة، وأصدرت الإدارة المركزية للصيدلة، قرارا بزيادة سعر عقار إنسوليناجيبت 30/70 حقن 10 مللي، والذي تنتجه شركة “المهن الطبية”، من 38 إلى 48 جنيها.
وتعد هذه الزيادة الثانية في سعر عقار إنسوليناجيبت خلال عام ونصف، حيث قررت وزارة الصحة زيادة سعر العقار في يناير 2017 ضمن موجة زيادة أسعار 3 آلاف و10 أصناف التي اعتمدتها وزارة الصحة للشركات بعد “تعويم الجنيه”، ليصبح بسعر 38 جنيها، وقال مصدر بإدارة الصيدلة بوزارة الصحة، إن لجنة التسعيرة تنظر في الطلبات التي تقدمها الشركات بشكل دوري، لزيادة أسعار بعض منتجاتها نتيجة لزيادة تكلفة إنتاجها عن سعر البيع.
طب و صحة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الخميس 09 اغسطس 2018
أحدث الأخبار (طب و صحة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com