اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
رئيس الجمهورية يؤدي صلاة عيد الأضحى بمسجد الرحمن الرحيم
صلاة عيد الأضحى أدى الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية صلاة عيد الأضحى المبارك اليوم الجمعة بمسجد الرحمن الرحيم بمدينة نصر بالقاهرة.
وأدى الصلاة أيضا الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء، والمستشار محمود مكي نائب رئيس الجمهورية، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول عبد الفتاح السيسي، واللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية والدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.
كما حضر الصلاة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب وقيادات وزارة الأوقاف و كبار رجال الدولة وحشد غفير من المواطنين داخل وخارج المسجد.
وبعد أداء الصلاة ألقى الشيخ جمال عبد الستار مدير الدعوة بوزارة الأوقاف خطبة العيد التي أكد فيها أهمية الدروس المستفادة من فريضة الحج والتي لا تقتصر على الحجيج في بيت الله الحرام فقط بل يمتد آثارها إلى كل مسلم على وجه الأرض.
وأشار في الوقت ذاته إلى أن دروس الحج تحتاج إليها الأمم الناهضة.. فإذا كانت الأمم الناهضة تحتاج إلى الايمان بالله وعلم به يعصم من الذنوب ويغرس التقوى في القلوب فإن الله يجعل التقوى هي مقصد العبادات جميعا ومنها الحج.
وتابع "إذا كانت الامم الناهضة تحتاج إلى دين تتمسك به فإن العبادات ومنها الحج تعطي جرعة قوية إيمانية تنسكب في قلوب الأمة فتستأنف الأمة مسيرتها وتواصل نهضتها".
وتحدث عن الدروس المستفادة من الأضحية والتي أوضح أن من أهم دروسها هي التقوى .. وكذلك الدروس المستفادة من قصة سيدنا إبراهيم وإسماعيل والأمتثال إلى أوامر الله والخضوع له والإخبات لشريعته.
وعقب الصلاة قام كبار رجال الدولة والمصلون بتهنئة الرئيس مرسي الذي قام بدوره بتهنئة المصريين والمسلمين في جميع أنحاء العالم بحلول عيد الأضحى المبارك .. مقدما التحية إلى جميع اهالي الشهداء وأسرهم كما حيا أهل فلسطين وسوريا متمنيا لهم النصر والسلام .
وقدم الرئيس محمد مرسي - في كلمة له عقب أداء صلاة عيد الأضحى بمسجد الرحمن الرحيم بمدينة نصر بالقاهرة - تحياته إلى جميع الشهداء وجميع المسلمين ولاسيما في غزة وسوريا.
وهنأ مرسي الشعب المصري بحلول عيد الأضحى المبارك.
سياسة | المصدر: أ ش أ | تاريخ النشر : الجمعة 26 اكتوبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com