اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الحجاج يتوافدون على منى لقضاء يوم التروية
يوم التروية بدأ نحو أربعة ملايين حاج بالتدفق على مشعر منى للمبيت فيه وقضاء يوم التروية قبل الانتقال إلى صعيد عرفات فجر غدٍ الخميس وقضاء ركن الحج الأعظم.
وأكَّدت وزارة الداخلية السعودية، في بيان لها اليوم الأربعاء أنَّ تدفق الحجيج على منى يتم بيسر وسهولة ومن دون أية عوائق أو صعوبات، مشيرةً إلى أن الجهات المشاركة في خدمة الحجاج بدأت بالفعل تنفيذ الخطة التي تَمّ إعدادها مسبقًا لهذا الهدف.
ومن جانبها أعلنت جميع البعثات النوعية للحج حالة الطوارئ، وقامت كل منها بتقديم كافة وسائل الراحة لحجاجها لتسهيل التصعيد إلى مشعر عرفات، بعدما اطمأنت كل منها على توافر كافة الخدمات المقدمة لحجاجها، وكذلك وضع خطة للتصعيد والنفرة.
ويشكل يوم التروية البداية الفعلية لمناسك الحج يليه الخميس يوم الوقوف بصعيد عرفة عند جبل عرفات وهو الركن الأعظم من الحج وينفر الحجيج مساء إلى مزدلفة، حيث يمكثون لبعض الوقت ويلتقطون الحصى قبل العودة إلى منى في اليوم الأول من عيد الأضحى الجمعة لرمي جمرة العقبة الكبرى وذبح الهدي أو النحر ثم الحلاقة أو التخفيف ثم طواف الإفاضة حول الكعبة والسعي بين الصفا والمروة.
تبدأ بعد ذلك أيام التشريق الثلاثة (السبت والأحد والاثنين) التي يمكن للمتعجل العودة إلى بلده لظرفٍ ما أن يختصرها إلى يومين فقط.
إسلامنا | المصدر: الإسلام اليوم | تاريخ النشر : الأربعاء 24 اكتوبر 2012
أحدث الأخبار (إسلامنا)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com