اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

أسلحة ومعدات مصرية وإماراتية بليبيا

منطقة الهلال النفطي أظهر تسجيل مصور عثور حرس المنشآت النفطية في ليبيا على كميات من الأسلحة المخزنة وسط المرافق النفطية في منطقة راس لانوف.
جاء ذلك في وقت تتواصل فيه بمنطقة الهلال النفطي (وسط ليبيا) معارك الكر والفر بين قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر وقوات حرس المنشآت النفطية بقيادة إبراهيم الجضران، حسبما أفاد به مراسل الجزيرة.
وأظهر التسجيل كذلك أسلحة مصرية وتموينا ومعداتٍ إماراتية. وقد عثرت قوات حرس المنشآت النفطية على الأسلحة والمعدات أثناء تقدم قوات حفتر نحو منطقة راس لانوف يوم الخميس الماضي.
وأكد أحمد المسماري الناطق باسم قوات حفتر استعادة السيطرة على الهلال النفطي شرقي ليبيا، وذلك بعد إعلان سابق لقوات حرس المنشآت سيطرتها على منشآت في الهلال النفطي.
وقد نشرت مواقع التواصل الاجتماعي صورا لآثار القصف الجوي الذي تعرضت له قوات حرس المنشآت النفطية في راس لانوف.
وحصلت الجزيرة على صور تبين آثار القصف المتواصل لطائرات حفتر وحجم الدمار الذي خلفه القصف العشوائي لسلاح الجو التابع لحفتر بالبراميل المتفجرة على خزانات شركة الهروج النفطية بميناء راس لانوف. كما التهمت الحرائق الخزان رقم 12 في الحظيرة.
وقد تمكنت فرق الإطفاء بمساندة قوات حرس المنشآت النفطية -المسيطرة على أكبر ميناءي لتصدير النفط في ليبيا- من إخماد الحرائق.
وكان اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر قد أعلن في وقت سابق عن انطلاق عملية لإعادة السيطرة على منطقة الهلال النفطي.
سياسة | المصدر: الجزيرة | تاريخ النشر : الأحد 24 يونيو 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com