اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

زمامير 30 يونيو ووزراء مبارك في روسيا

وزراء مبارك في روسيا لا تنتهي مهام الفنانين والإعلاميين وجوقة المطبلين من شعبة 30 يونيو قسم خاص السيسي، حيث ضجت الشكوى بهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي، بعد زيارة للبائسين منهم للمنتخب المصري في روسيا ولا يعلم حتى إن كانت مفبركة أو جزءا من الإلهاء عن الوضع الاقتصادي البائس من صنع عباس كامل، فأحد أول من لفت لها الإعلامي إبراهيم فايق مذيع قناة محمد سمير المتحدث السابق للمجلس العسكري (dmc)، الذي وصف ما يحدث بإهانات لهم وتحقير لتحول أماكن تدريب الفريق الوطني الأول لمصر ومحل إقامته إلى فرح العمدة رغم أن الشركة الراعية لسفرهم على نفقتها شركة المصرية للاتصالات الجديدة التي يشرف عليها الجيش “we”.
واعتبر كثير من المعلقين أيضا من الإعلاميين الرياضيين والسياسيين والصحفيين أن السيناريو هو تكرار لما حدث في الجزائر وفي السودان 2009 وتكرار لهزيمة المنتخب من الجابون، لا سيما وأن عينة الموجودين تضم عسكر مثل سيد مشعل وزير إنتاج حربي سابق ووزير البترول المتصهين سامح فهمي ورجل الأعمال نجيب ساويرس وأحمد أبو هشيمة والصحفي خالد صلاح وكلا الأخيرين كانا بصحبة عباس كامل في زيارته السرية لفنادق تل أبيب، أما الفنانون فمن عينة فيفي عبده وبوسى شلبي وليلى علوي ولميس الحديدي والتي أجرت حوارات مع اللاعبين في غرفهم!
وقال الكابتن والمعلق الرياضي خالد بيومي: “ما ينفعش معسكر وفندق منتخبنا في مدينه زينت يصبح فرح العمده حرام عليكم احنا دمنا بيتحرق”.
ولكن الصحفي وائل قنديل رأى فرح العمدة بشكل آخر فكتب “وطبعاً الكابتن محمد الشناوي اللي رفض جايزة أحسن لاعب بسبب إعلان بيرة أول ما يلمح فيفي عبده والوفد المرافق في المدرجات هياكل نجيلة الملعب ويقول النصر أو الشهادة”.
وعلق الصحفي تامر ابو عرب على الفيسبوك “طيب سواء الشركة الراعية سفرتهم يشجعوا المنتخب أو هم سافروا على حسابهم مش مهم كل واحد حقه يشجع منتخب بلده..لكن إن إقامتهم تكون في فندق المنتخب وكمان ينزلوا التدريب ويتصوروا مع اللاعيبة فده استهبال مبالغ فيه ربنا يستر ومنشوفش نتيجته بكرة”.
الناشط احمد حكس كتب على تويتر: “الفنانين والفنانات.. الاستاذه لميس الحديدى.. الناس الحلوه.. رايحين يشجعوا مصر فى روسيا.. اخر ظهور مجمع للاشكال الوسخه دى برضه كان فى شهر يونيو.. تحديدا تلاتين يونيو.. قبر يلم العفش.. يا رب تروحوا ما ترجعوا.. وتطرشوا ما تسمعوا.. وتبوظوا ما تنفعوا!!”.
أما الناشط بحركة 6 ابريل محمد عادل فكتب تبرؤ “يارب إحنا بنتبرأ من نواب البرلمان والفنانين والمذيعين إللي رايحين يمثلوا إنهم بيشجعوا مصر … يارب متخدناش بذنب كدبهم ونفاقهم وفرح المصريين وخلينا نكسب يارب”.
وأشار هيثم أبو خليل إلى مصاريف المسافرين فقال: “الراقصات والراقصين مسافرين إلي روسيا لتشجيع المنتخب إقامة كاملة علي حساب حضرتي وحضرتك ..!!..إنتم متعرفوش إننا فقراء قوي ولازم نتعذب..!!”.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الثلاثاء 19 يونيو 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com